“بيعها واشترى فيلا وعربية “.. زلطة أغلى من الذهب واحدة منها هتكسبك مليون دولار وتبقا من الأغنياء.. اعرف شكلها ومتضيعش وقت!!

في قصة غريبة ومؤثرة، عثرت سيدة مسنّة في جنوب شرق رومانيا على حجر متوسط الحجم، ظنت أنه مجرد زلطة تستخدمها كمصد لباب منزلها ولكن هذه الصخرة، التي لم تكن تدرك قيمتها الحقيقية، كانت في الواقع حجر عنبر نادر تصل قيمته إلى 1.1 مليون دولار أمريكي (أكثر من 53 مليون جنيه مصري).

حجر كريم نادر

الحجر الذي عثرت عليه السيدة يزن 3.5 كيلوجرام، وهو عبارة عن مادة تحجرت إلى شكل دافئ اللون، تعرف في رومانيا كحجر كريم وظل الحجر في حوزتها لسنوات، دون أن تعرف أنه يمثل كنزًا ثمينًا و عاشت السيدة حياتها اليومية متجاهلة القيمة الحقيقية لهذا الحجر، حتى تعرض منزلها للسطو، مما أدى إلى إصابتها بأزمة صحية حادة.

بعد وفاتها

بعد وفاة السيدة، ورث ابن شقيقها المنزل والحجر كان لديه شكوك حول طبيعة الحجر، مما دفعه إلى البحث عن قيمته الحقيقية. بعد استشارة الخبراء، تم التعرف على الحجر كعنبر نادر وقرر ابن الشقيق بيعه للدولة الرومانية، حيث أكد الخبراء أن عمر الحجر يتراوح بين 38 و70 مليون سنة.

أهمية الاكتشاف

وفقًا لدانييل كوستاش، مدير المتحف الإقليمي في بوزاو، فإن اكتشاف هذا الحجر يمثل أهمية كبيرة على المستوى العلمي، وسيتم وضعه في المتحف الروماني لتسليط الضوء على قيمته التاريخية والجمالية وتُعد هذه القصة تذكيرًا بقيمة الأشياء التي قد نعتبرها عادية، وكيف يمكن أن تحمل في طياتها كنوزًا غير مكتشفة ومع أن السيدة المسنّة لم تنعم بمكافأة كنزها، إلا أن اكتشاف ابن شقيقها يضمن أن تراثها سيبقى محفوظًا للأجيال القادمة.