«عشبة معجزة نازله من السما»..يتهاتف عليها جميع الاطباء.. تقضي على الورم تماما وتنمو في اجواء الشتاء ودواء سحري وفعال للسرطان!!؟

تعتبر بقلة الرجلة نبتة برية تنمو بين الحشائش في مزارع الوادي الجديد دون تدخل إنساني في زراعتها، وهي من النباتات “الكيميائية” التي تسهم بشكل كبير في مكافحة السرطان وتقلل نهائيا من مستويات الكوليسترول وتعرف أيضا باسم “البقلة” أو “الفرفحينا”.

علاج السرطان

باستخدام عشبة البقلة التي تشبه إلى حد كبير نبات عرش البطيخ حيث تمتاز بأوراقها الصغيرة والعريضة والسميكة يمكن تناولها نيئة أو فرمها كما يفعل بالملوخية أو السبانخ ثم تطهى وتؤكل مع الخبز.

تكثر عشبة البقلة في حقول الوادي الجديد حيث تنمو بشكل عشوائي خلال فصل الصيف وهي تساهم في الوقاية من تصلب الشرايين وأمراض القلب والسرطان وتستخدم أيضًا في الطب التقليدي الصيني حيث تُعالج بها العديد من الأمراض الخطيرة.

فوائد الرجلة

يشير المهندس بخيت عبد السلام مدير الإدارة الزراعية في بلاط إلى أن البقلة هي نبات خضري ينمو “بشكل عشوائي” دون الحاجة لزراعته ويشهد طلبا كبيرا بسبب فوائده العديدة والمفيدة للإنسان وبعد البحث فيها تشمل فوائدها منع التهابات الجهاز الهضمي والقرحات وطرد الديدان الحلقية من الجسم وتعزيز ليونة المعدة والإسهال الخفيف وإيقاف القيء والغثيان وعلاج الثآليل ووقف نزيف الدم بالإضافة إلى معالجة الصداع والحمى.

أفاد مدير الإدارة الزراعية بأن أحد الكيميائيين أجرى دراسة حول تأثير نبات البقلة أو الرجلة على مستويات الدهون في الدم حيث توصل إلى نتيجة تؤكد فائدة هذا النبات في خفض نسبة الدهون ومستويات الكوليسترول الضار (LDL) بشكل كبير بالإضافة إلى تقليل الدهون الثلاثية.