الملافظ سعد.. “حمام معوقين” لافتة في إحدى المدارس تثير غضب أولياء الأمور

أثيرت حالة من الغضب، العديد من أولياء الأمور لطلاب مدرسة الهضبة الثانوية الرسمية لغات على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بسبب وجود لافتة تم وضعها على دورات المياه المخصصة لذوى الاحتياجات الخاصة، مكتوب عليها “WC معوقين”.

لافتة تثير الغضب بإحدى المدارس

من جانبها، عبرت منى أبو غالي مؤسس جروب حوار مجتمعي تربوي، عن استيائها الشديد من اللافتة التي وضعت داخل مدرسة الهضبة الثانوية الرسمية للغات، تحت اسم حمامات معوقين، متسائلة هل يصح وضع هذه اللافتة على دورة مياه داخل المدرسة؟.

وقالت مؤسس جروب حوار مجتمعي تربوي، في بيان لها: “نرجو اختيار الكلمات التي لا تجرح ذوي الاحتياجات الخاصة، و”لازم نربي أولادنا على الصح، نرجو إصدار قرار بتغيير مثل هذه اللافتات من أجل عدم كسر خواطر هؤلاء الطلاب”.

وطالب أولياء الأمور في المدرسة، بضرورة تدخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بقيادة محمد عبد اللطيف، وإزالة هذه اللافتة احتراما لشعور الطلاب من ذو الهمم، والتحقيق مع إدارة المدرسة التي وضعت هذه اللافتة دون مراعاة لشعور الطلاب وسط زملائهم.

إجازة 3 أيام للمدارس

على جانب آخر، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن منح الطلاب في كافة مدارس الجمهورية، يوم الأحد المقبل الموافق الـ 6 من أكتوبر، إجازة رسمية لجميع الطلاب، بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر، وذلك تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي بمنح جميع المؤسسات والوزارات إجازة رسمية يوم الأحد المقبل بهذه المناسبة.

وبعد قرار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يحصل الكثير من المدارس التي تحصل على يوم السبت في كل أسبوع إجازة رسمية، على 3 أيام إجازة متواصلة بعد ضم العطلة الرسمية مع العطلة الأسبوعية لتصبح الإجازة أيام “الجمعة 4 أكتوبر، السبت 5 أكتوبر، الأحد 5 أكتوبر”.