الوصفة السحرية.. طريقة تنظيف شفاط المطبخ من الدهون والزيوت المتراكمة بدون تعب أو مجهود

تبحث الأمهات وربات البيوت على طرق طبيعية للتخلص من الدهون والاوساخ العالقة في شفاط المطبخ حيث يعتبر من الأشياء المهمة التي تحرص عليها السيدات من الحين والآخر، وتزيد من كفاءته وسرعته، خاصة أنه يعد من الأجهزة المهمة فى البيت، والضرورية حيث تخلصك من الأبخرة والزيوت التي تكون متواجدة أثناء الطبخ، لذلك نكشف لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية، طريقة تنظيف الشفاط باستخدام المكونات المتاحة فى المنزل وبأقل التكاليف.

مكونات تنظيف شفاط المطبخ

سوف تحتاج ماء الساخن، بيكربونات الصوديوم، الخل الأبيض، سائل تنظيف الأواني، عصير الليمون، اسفنجة خشنة، قماشة ناعمة، فرشاة صغيرة، زجاجة رذاذ.ط، قفازات، وعاء عميق، فرشاة أسنان قديمة، وكيس قمامة واتبع الخطوات التالية بالترتيب للحصول على أفضل النتائج.

طريقة تحضير الوصفة

يجب أولا إزالة الفلتر من الشفاط ووضعه في وعاء عميق، ثم أضف الماء الساخن إلى الوعاء حتى يغطي الفلتر بالكامل، وبعدها رش بيكربونات الصوديوم فوق الفلتر وتركه لبضع دقائق، ثم أضف الخل الأبيض إلى الماء حتى يتفاعل مع البيكربونات وليعمل على إذابة الدهون.

بعد ذلك قم بفرك الفلتر باستخدام الإسفنجة الخشنة لإزالة الدهون المتراكمة، واستخدام فرشاة صغيرة لتنظيف الزوايا والشقوق الصعبة، ثم قم بشطف الفلتر جيدًا بالماء الساخن لإزالة بقايا الدهون ثم جففه باستخدام قماشة ناعمه واتركه ليجف تماما حتى لا تترك أي رطوبة.

قومي بتنظيف السطح الخارجي للشفاط باستخدام محلول من سائل تنظيف الأواني وافركي الأسطح الخارجية جيدا بالإسفنجة للتخلص من الأوساخ، ويتم شطفه وتجفيفه جيدا.

لا تترك المنطقة المحيطة بالشفاط إلا أن تتخلص من أي بقايا أو أوساخ قد تكون عالقة  أو بقيت أثناء عملية التنظيف، وكرر هذه العملية من حين لآخر حتى لا تتراكم الدهون عليه بصورة كبيرة.