يبدأ تنفيذه خلال ساعات.. قرار عاجل من الحكومة يفاجئ أصحاب بطاقات التموين

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن أخر قراراتها بشأن صرف مقررات بعض السلع التموينية، وفقا للقرار الذى تم توزيعه على كافة الأفرع والمديريات التموينية الموزعة بجميع أنحاء الجمهورية.

وقف صرف هذه السلعة ضمن التموين

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية قد أصدرت قرارًا بمنع صرف إحدى السلع على بطاقة التموين، ووفقا للمستند الذى تم توزيعه على كافة المديريات التموينية والأفرع، فإنه يمنع صرف سلعة المكرونة التموينية وزن 400 جرام.

وأكدت وزارة التموين على أستقرار أسعار السلع التموينية خلال الفترة الحالية، خلال عمليات الصرف بشهر أكتوبر الجارى، حيث يتم صرف الحصة التموينية للمستحقين بنفس أسعار الشهر الماضى، وذلك أعتبارا من الثلاثاء الماضى.

أسعار السلع التموينية خلال أكتوبر 2024

وتشمل المقررات التموينية لشهر أكتوبر 2024، حوالى 31 سلعة أساسية، مثل المكرونة والزيت والسكر بالإضافة إلى سلع أخرى تستخدم بشكل شائع بالبيوت المصرية، ويصل نصيب الفرد المستفيد من منظومة التموين إلى نحو 50 جنية، وذلك حتى الفرد الرابع المسجل بالبطاقة، في حين بداية من المستفيد الخامس وما يليه فيحصل الفرد على سلع أساسية بقيمة 25 جنية، وفيما يخص أسعار السلع فتظل كما هى محددة مسبقًا دون تغيير، حيث يصرف السكر التموينى بسعر 12.60 جنية للكيلو، وعبوة الزيت 800 مل بسعر 30 جنية للعبوة.

والجدير بالذكر أنه يستفيد من منظومة الدعم العينى للخبز حوالى 71 مليون مواطن، بينما يستفيد من منظومة الدعم التموينى نحو 63 مليون مواطن، حسب تصريحات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، والذى أكد خلال الفترة الماضية على مساعى الحكومة والجهات المختصة، المتمثلة فى وزارة التموين، على ضمان وصول الدعم إلى مستحقيه.