السر اللي مكنتش تعرفيه.. ضعي الفلفل في الخلاط وشوفي النتيجة المذهلة بنفسك!

الهريسة الحمراء أو ما يعرف بهريسة الشطة هي واحدة من أشهى وأشهر الصلصات الحارة التي تستخدم في العديد من الوصفات والأطباق التقليدية تضيف نكهة مميزة وحارة للطعام وتمنح الأطباق قوة وطعما لا يقاوم لكن لتحقيق النتيجة المثالية يجب عليك معرفة الطريقة الصحيحة لتحضير هريسة الشطة حتى تحصلين على القوام والنكهة المثالية.

ضعي الفلفل في الخلاط وشوفي النتيجة المذهلة بنفسك

الطريقة تبدأ باختيار الفلفل الحار المناسب لتحضير الهريسة يمكن استخدام الفلفل الأحمر الحار الطازج أو المجفف حسب المتاح ثم قومي بغسل الفلفل جيدا وتقطيعه إلى قطع صغيرة إذا كنت تفضلين طعما حارا جدا يمكنك ترك البذور أما إذا كنت تفضلين نكهة أقل حرارة فيمكنك إزالة البذور.

طريقة عمل الهريسة الحمراء

الخطوة التالية هي وضع قطع الفلفل في الخلاط يمكنك إضافة الثوم المهروس والقليل من الملح مع الفلفل لتحصلي على نكهة غنية قومي بخلط المكونات جيدا حتى تحصلي على مزيج ناعم ومتجانس.

بعد ذلك سخني القليل من زيت الزيتون في مقلاة على نار هادئة ثم أضيفي مزيج الفلفل إلى الزيت واتركيه يطهى ببطء مع التقليب المستمر لمدة عشر دقائق حتى يتماسك الخليط وتصبح الهريسة أكثر كثافة يمكنك في هذه المرحلة إضافة التوابل التي تفضلينها مثل الكمون أو الكزبرة الجافة لتعزيز النكهة.

طريقة عمل الهريسة الحمراء
طريقة عمل الهريسة الحمراء

بعد أن تنضج الهريسة اتركيها لتبرد تماما قبل تخزينها في برطمان زجاجي محكم الإغلاق يمكنك حفظ الهريسة في الثلاجة لمدة طويلة واستخدامها في العديد من الوصفات.