صاحب عربية الخضار اللي قالي عليها!!.. طريقة سحرية لتخزين البصل لسنه كامله في 6 خطوات دون أن يتلف هيقعد معاكي سنه كامله مش هيسود ولايعفن

يعد البصل هو من أحد أهم أنواع الخضروات الأساسية التي تحرص كل سيدة منزل على أن تقوم بشراء بكميات كبيرة على مدار العام لكي تقوم بتخزينه لاستخدامه ولكن هناك مشكله تواجه كل سيدة منزل تكمن في أن البصل عندما يتم تخزينه لفترات بطريقة خاطئة هذا يؤدي إلى تعفن البصل وفساده ومعروف أن أسعار البصل قد أصبحت مرتفعه لذلك سوف نتعرف معا في هذا الموضوع على طريقة فعالة لتخزين البصل لحفظه من العام للعام بدون ان يحدث له أي ضرر.

طرق تخزين البصل من العام للعام

التخزين في مكان جاف ومظلم

أولا يمكن أن يتم تخزين كمية البصل الموجودة لدينا في أي مكان مظلم وجاف ولكن يراعى أن يكون هذا المكان جيد التهوية لأن ذلك سوف يعمل على تقليل الرطوبة التي يمكن أن تؤدي إلى تعفن البصل وليكن هذا في صناديق مصنوعه من الخشب أو بعض السلال التي تكون مصنوعه من القش حيث أن تلك المواد تساهم في تدفق الهواء إلى البصل ومن حوله وهذا يحافظ على جودته لمدة تصل إلى عام.

التخزين في أكياس شبكية

ثانيا يمكن أن يتم تخزين البصل في الأكياس الشبكية وهذا بدوره يسمح التدفق الهوائي أن ثمار البصل ولكن لابد ان نبتعد كل البعد عن الأكياس البلاستيكية لانها تتسبب في الرطوبة التي تؤدي إلى فساد البصل بالكامل وبالطبع لابد أن يتم وضع تلك الأكياس الشبكية في مكان جاف تماما وكذلك مظلمة.