“بأسرار كنتاكي.. حضري البطاطس المقرمشة في البيت بدون نقطة زيت والطعم ولا أروع!”

البطاطس المقرمشة تعتبر واحدة من الأكلات المفضلة لدى الكثيرين وخاصة الأطفال لما تتميز به من طعم لذيذ وقرمشة لا تقاوم ولكن معظم الطرق التقليدية لتحضير البطاطس تعتمد على القلي في الزيت مما يجعلها غير صحية لذلك إذا كنت تبحثين عن طريقة لتحضير البطاطس المقرمشة في البيت بدون نقطة زيت فأنت في المكان المناسب.

حضري البطاطس المقرمشة في البيت بدون نقطة زيت والطعم ولا أروع

لتحضير البطاطس المقرمشة بدون زيت ستحتاجين إلى استخدام الفرن أو المقلاة الهوائية وهما بديلان رائعان للقلي التقليدي دون التنازل عن القوام المقرمش والطعم الشهي قومي أولا بتقشير البطاطس وتقطيعها إلى أصابع متساوية الحجم لتحصلي على قرمشة متساوية أيضا ثم اغسلي البطاطس جيدا للتخلص من النشا الزائد الذي قد يجعلها طرية بدلا من مقرمشة.

بدون ما يشرب زيت طريقة سحرية لعمل بطاطس كنتاكي زي المطاعم مقرمشة ولون ذهبي بطعم حكاية

بعد غسل البطاطس قومي بتجفيفها جيدا باستخدام منشفة مطبخ نظيفة أو مناديل ورقية تأكدي من إزالة كل الرطوبة لأن ذلك يساهم بشكل كبير في الحصول على القرمشة المطلوبة بعد التجفيف ضعي البطاطس في وعاء وأضيفي إليها رشة خفيفة من الملح والأعشاب المفضلة لديك مثل الزعتر أو البابريكا إذا كنت تفضلين إضافة نكهة إضافية.

سخني الفرن إلى درجة حرارة عالية حوالي 200 درجة مئوية وضعي البطاطس على صينية مغطاة بورق زبدة احرصي على توزيع البطاطس بحيث تكون في طبقة واحدة دون تكديس ثم ادخلي الصينية إلى الفرن واتركي البطاطس لمدة تتراوح بين 25 إلى 30 دقيقة مع تقليبها في منتصف الوقت حتى تكتسب اللون الذهبي المقرمش من كل الجوانب.

إذا كنت تستخدمين المقلاة الهوائية اتبعي نفس الخطوات ولكن ضعي البطاطس في المقلاة الهوائية واتركيها على حرارة 180 درجة مئوية لمدة 20 دقيقة مع هز السلة في منتصف الوقت لتحصلي على نتائج مثالية.