وزارة الكهرباء تصرح عن زيادات كبيرة الفترة القادمة لهذه العقارات.. ما القصة؟

حسب تصريحات وزارة الكهرباء، فإن هناك زيادات كبيرة في أسعار الممارسات للعقارات المخالفة، والعشوائية، كما أن الوزارة تكثف الجهود من أجل معاينات العقارات المخالفة، وسنتعرف على باقي التفاصيل.

وزارة الكهرباء والمباني المخالفة

في الوقت الحالي تقوم وزارة الكهرباء من أعمال الانتهاء من معاينات العقارات المخالفة، والعشوائية، حيث أن وزارة الكهرباء قد صرحت من قبل أن من الضروري تركيب العدادات الكودية للعقارات المخالفة، والعشوائية.

 

سبب تركيب العدادات الكودية

هناك أسباب متعددة من قرار تركيب العدادات الكودية، حيث أن محاضر السرقات أصبحت كثيرة جدًا، وأن الأمر يجب أن يتم ضبطه بواسطة وزارة الكهرباء.

 

زيادة قيمة ممارسة الكهرباء

هناك مصادر في وزارة الكهرباء أصدرت تعليمات بضرورة رفع قيمة الممارسات الكهربائية إلى أضعاف، وبدأ ذلك في أغسطس الماضي، وتم الأمر بالفعل.

ما هي الممارسات؟

هي محضر سرقة يتم عمله في حالة ثبوت سرقة التيار الكهربائي، وبعدها يتضمن في المحضر حساب الاستهلاك كما يتم إدخال عدد الأجهزة الموجودة في الوحدة التي تم تحرير محضر عنها، ثم يتم حساب “متوسط الاستهلاك” ويذكر أن هناك غرامة يتم تطبيقها على كل من يسرق تيار كهربائي بدون وجه حق، وقد حذرت وزارة الكهرباء من أي تعدي، أو سرقات، ويذكر أن المحاسبلت ستتم بشكل مؤقت ويتم التوقف عنها عند تركيب العدادات الكودية.

العدادات الكودية الجديدة

حسب القرار رقم 142 لسنة 2024 والذي أصدره جهاز تنظيم مرفق الكهرباء، وحماية المستهلك، فإن نظام الشرائح تم إلغائه من العدادات الكودية، وسيتم المحاسبة وفقا للعدادات الجديدة، وستكون بتعريفة موحدة 214.5 قرش لكل ك. و. س.

 

وزارة الكهرباء تصرح عن زيادات كبيرة الفترة القادمة لهذه العقارات.. ما القصة؟