تحذير من حالة الطقس خلال ساعات منخفض جوي عميق يقلب موازين رعد وبرق وأمطار

تحذير من حالة الطقس خلال ساعات منخفض جوي عميق يقلب موازين رعد وبرق وأمطار.. لا تزال التقلبات الجوية تؤثر على العالم مع اقتراب فصل الشتاء، حيث يشهد الخريف الحالي حالة الطقس ظواهر جوية تؤدي إلى تغييرات كبيرة في أنماط الطقس حول العالم. وآخر هذه الظواهر هو التحذير من منخفض جوي عميق، فما تأثيره المتوقع على الطقس في الساعات القادمة؟

حالة -الطقس

منخفض جوي عميق يؤثر على أنماط الطقس العالمية

مع اقتراب نهاية الأسبوع، بدءًا من اليوم الخميس، ستتأثر العديد من دول العالم، وخاصة في أوروبا، بمنخفض جوي عميق مصحوب بكتلة هوائية باردة، ومن المتوقع أن يستمر تأثيره على حالة الطقس لعدة أيام، وفقًا لموقع “arabiaweather”.

حالة الطقس
حالة -الطقس

تحذير من حالة الطقس

من المتوقع أن تتجه كتلة هوائية باردة من شمال القارة الأوروبية نحو جنوب أوروبا في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، مما يؤدي إلى تكوّن منخفض جوي عميق مصحوب بكتلة هوائية باردة. سيظهر هذا المنخفض غرب البحر المتوسط ويستمر في التحرك نحو الشرق، مما سيسفر عن هطول كميات كبيرة من الأمطار في عدة دول، أبرزها إيطاليا وسلوفينيا وكرواتيا، وفقًا للتقرير.

ما هو تأثير هذا المنخفض الجوي العميق؟

من المتوقع أن يتسبب في حدوث عواصف رعدية وبرق مع الأمطار، كما يُتوقع أن يمتد تأثيره ليشمل البوسنة والهرسك وصربيا وألبانيا، مما ينذر بحدوث فيضانات وارتفاع منسوب المياه في العديد من المناطق.

الأرصاد تكشف حالة الطقس
الأرصاد-تكشف-حالة-الطقس

حالة الطقس كيف يتكون المنخفض الجوي العميق؟

يقدم موقعنا الاخبارى في السطور التالية معلومات حول كيفية تشكل المنخفض الجوي العميق و حالة الطقس وفقًا لموقع “AccuWeather”.

عندما يرتفع الهواء في العاصفة، يؤدي ذلك إلى انخفاض درجة حرارته. وعندما يبرد الهواء، تتكثف الرطوبة الموجودة فيه، مما يؤدي إلى تكوين السحب والأمطار والثلوج. كما أن انخفاض الضغط الجوي، أو اقتراب منطقة الضغط المنخفض، غالبًا ما يكون علامة على اقتراب هطول الأمطار والجليد والثلوج.