«عشبة ربانية» .. تعالج 40 مرض وتسيطر على مستوى السكر بشكل مذهل وتقوي الذاكرة وتحميك من الزهايمر لن تصدق ما هي!!؟

قد تكون شجرة المورينجا الهندية واحدة من أبرز البدائل الغذائية في الفترات الأخيرة حيث أصبحت تعتبر من الأغذية الخارقة نظرا لامتلاكها خصائص طبية وعلاجية بديلة إليك أبرز الفوائد المدعومة علميا للمورينجا وبعض المعلومات الهامة.

فوائد المورينجا

تحتوي المورينجا على العديد من العناصر الغذائية الأساسية التي تفيد الجسم مما يعزز الصحة بشكل إيجابي إليك أبرز فوائد المورينجا التالية:

الوقاية من الإصابة بالسرطان

تحتوي أوراق وجذور وبذور شجرة المورينجا على مجموعة من مضادات الأكسدة مثل الفلافونويدات البوليفينولات وحمض الأسكوربيك حيث تلعب مضادات الأكسدة دورا في محاربة الجذور الحرة مما قد يساعد في حماية الجسم من مخاطر الإصابة بالسرطان.

تعرف الجذور الحرة بأنها جزيئات يمكن أن تلحق الضرر بالخلايا مما يؤدي إلى شيخوختها وظهور أمراض مزمنة مثل السرطان.

المساهمة في علاج الالتهابات

تتجلى فوائد المورينجا أيضا في خصائصها المضادة للالتهاب إذ إن أوراقها قادرة على تثبط إنزيمات وبروتينات تسبب الالتهابات في الجسم مما يسهم في علاج الالتهابات والوقاية منها.

يمكن أن تؤدي الالتهابات المتكررة أحيانا إلى ظهور أمراض مزمنة مثل السكري وأمراض القلب والتهابات المفاصل المستمرة لذلك قد تسهم أوراق شجرة المورينجا في الوقاية من هذه الأمراض.

تخفيض مستوى السكر في الدم

أظهرت دراسة شملت 30 امرأة أن تناول 7 غرامات يوميا من مسحوق أوراق المورينجا لمدة ثلاثة أشهر أدى إلى تقليل مستوى السكر في الدم لديهن بمعدل 13.5% واظهرت دراسة صغيرة جرت على 6 أشخاص مصابين بالسكري أن إدخال 50 غراما من أوراق المورينجا في نظامهم الغذائي أدي إلى انخفاض نسبة سكر الدم بنسبة 21%.

تخفيض مستويات الكوليسترول وحماية القلب

يؤدي ارتفاع مستوى الكولسترول إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب المزمنة. ولحسن الحظ، توجد العديد من الأطعمة النباتية التي يمكن أن تساعد في تقليل مستوى الكولسترول بشكل فعال مثل بذور الكتان والشوفان واللوز وأوراق المورينجا وتحتوي أوراق المورينجا على خصائص تساعد في خفض مستويات الكوليسترول، مما يساهم في حماية القلب من الأمراض.