“عمرنا فات وعدي علي الفاضي”!!.. تعرف على أغلي نوع عنب في العالم موجود في هذه الدولة سعر الحبة 500 دولار .. أغلي من الياقوت والمرجان !!!

في عالم الفواكه الفاخرة يعتبر عنب روبي أغلى نوع من العنب في العالم ورمزا للثروة والرفاهية مما يجعله مرغوبا من قبل الأثرياء فقط إن زراعة عنب روبي ليست مجرد عملية زراعية بل هي استثمار يمكن أن يجعلك مليونيرا في هذا المقال، سنستعرض كل ما يتعلق بهذا العنقود الفاخر بدءا من مكان وزراعته وطرق الزراعة ومواعيد الزراعة، وصولا إلى خصائصه وفوائده وسبب ارتفاع سعره.

أين يزرع عنب روبي

أين يزرع عنب روبي
أين يزرع عنب روبي

يزرع عنب الروبي بشكل رئيسي في اليابان التي تتميز بأجواء ملائمة تسهم في إنتاج عنب ذو جودة عالية، وتعد محافظة ياماغوتشي من أهم المناطق الزراعية لهذا النوع حيث يتم العناية بالكروم وفق طرق تقليدية وحديثة.

طريقة زراعة عنب روبي

تحتاج زراعة عنب روبي إلى مهارة ودقة حيث تبدأ العملية باختيار التربة المناسبة التي يجب أن تتسم بثرائها بالمواد العضوية وأن تكون جيدة التصريف، ويفضل أن تزرع الكروم في أماكن مشمسة مع وجود نظام ري ملائم كما تستخدم تقنيات معينة للتحكم في نمو الكروم وضمان جودة الثمار مثل تقليم الكروم بصفة دورية والحماية من الآفات.

مواعيد زراعة عنب روبي

تزرع بذور عنب الروبي في بداية فصل الربيع، وعادة ما تحتاج إلى فترة تتراوح بين 4 إلى 5 سنوات حتى تنتج الكروم ثمارا يمكن بيعها وخلال هذه الفترة يجب متابعة الظروف المناخية بعناية لأن عوامل مثل الحرارة والرطوبة تؤثر على جودة العنب.

خصائص عنب روبي

يتميز عنب الروبي بلونه الأحمر اللافت وحجمه الكبير فضلا عن طعمه الحلو الفريد وتمتاز حباته بوجود قشرة سميكة مما يساعدها على البقاء محفوظة لفترات طويلة دون أن تفقد جودتها كما تحتوي الثمار على نسبة مرتفعة من السكر ومضادات الأكسدة مما يعزز من قيمتها الغذائية.

فوائد عنب روبي

يعتبر عنب روبي مصدرا رائعا للفيتامينات والمعادن مثل فيتامين C وK، مما يعزز الصحة العامة، ويعتقد أيضا أن تناوله يساعد في تحسين تدفق الدم وتقليل مخاطر الأمراض القلبية، وبفضل احتوائه على مضادات الأكسدة، ويساهم كذلك في محاربة الشيخوخة وتحسين صحة البشرة.

سعر عنب روبي

يعتبر عنب روبي من أغلى أنواع العنب في العالم حيث يصل سعر حبة واحدة منه إلى 500 دولار في الأسواق، ويعود هذا السعر المرتفع إلى ندرته وجودته العالية بالإضافة إلى استخدام تقنيات زراعية متقدمة في إنتاجه.