اعملي ورق العنب ومحشي الكرنب في 5 دقائق و هتستخدمي حاجه ما خطرتش ليكي على بال.. يا ترى هى ايه؟؟ 

من منا لا يحب تناول المحشي! لذلك تسعى ربة المنزل للبحث على طرق إعداده بطرق سهلة وبسيطة توفيراً للجهد والوقت الذي يستهلكه في التحضير، حيث يتنوع المحشي من ورق عنب إلى بتنجان أو كرنب أو فلفل أو كوسة، وهو جزءً مهماً على المائدة المصرية خصوصًا في العزومات والمناسبات، لذلك سوف نقوم بتوضيح طريقة للف المحشي بسرعة من خلال بوابة الزهراء، تابعونا.

طريقة إعداد محشي الكرنب وورق العنب 

قومي بسلق ورق الكرنب أو ورق العنب في ماء مغلي مع إضافة الكمون والملح، ثم قومي بتحضير الحشوة، ثم قومي بإضافة الأرز مع البصل المفروم وصلصة الطماطم وعصير الطماطم، والفلفل الحار والكمون والفلفل الأسود، ثم أضيفي الخضرة مثل البقدونس والكزبرة والشبت، ثم الثوم المفروم.

استعمال المشبك في لف الكرنب 

ضعي المشبك على حافة الورقة ثم قومي بوضع الحشوة في منتصف الورقة واستخدمي المشبك على الحواف بإحكام حول الحشوة وتابعي باستخدام المشبك لعمل المحشي بلفات متساوية وهذه الطريقة غير تقليدية لكنها فعالة وسريعة في إعداد المحشي. 

استعمال كيس بلاستيك في لف المحشي 

قومي بإحضار كيس بلاستيكي، ثم ضعي ورق العنب في المنتصف، ثم إضافة الحشوة، وبعد ذلك قومي بلف الكيس بإحكام للحصول على صوابع محشي متساوية، مما يتيح لك إحضار المحشي في أسرع وقت وبكميات كبيرة باستخدام الكيس البلاستيك دون تعب أو إرهاق.