هل قرر التعليم ذلك .. إلغاء الواجب اليومي والتقييم الأسبوعي والاختبار الشهري لطلاب المدارس

انتشر خبر على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مدعيا صدور قرار عاجل من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بإلغاء الواجبات المنزلية الموحدة والتقييمات الأسبوعية والاختبارات الشهرية للطلاب.

حقيقه إلغاء الواجبات المنزلية الموحدة 

من جانبها نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كل ما قيل على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بشأن إلغاء الواجبات اليومية الموحدة والتقييمات الأسبوعية والاختبارات الشهرية للطلاب.

قال مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم انه لم يصدر قرار من وزير التربية والتعليم بإلغاء الواجبات اليومية والتقييمات الأسبوعية والاختبارات الشهرية للطلاب وكل الأخبار المتداولة ليس لها علاقة بوزارة التربية والتعليم.

وحذر المصدر في تصريحاته من خطورة الانسياق بأي معلومات غير رسمية يتم نشرها خارج البيانات الرسمية للوزارة مؤكدا أن أي معلومات مجهولة المصدر هي معلومات كاذبة ولا تهدف إلا إلى إثارة البلبلة.

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه تبين من المتابعات الميدانية لسير الدراسة بالمدارس أن بعض المدارس طلبت من الطلاب طباعة الواجبات والأداءات الصفية من موقع الوزارة على الإنترنت، مما يتسبب في فقدان الموضوع لقيمته التعليمية والتربوية بالإضافة إلى فرض نفقات إضافية غير مبررة على الأسر.

وفي هذا السياق، أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعليمات مشددة للمديريات الفنية وأجهزة الرقابة بالمديريات، بشأن ضرورة متابعة المدارس والتأكد من عدم مسؤولية الطلاب عن طباعة الدروس المدرسية والواجبات المنزلية من الموقع الإلكتروني للوزارة، واستخدام اللوحات والوسائل المتوفرة بالمدارس لعرض هذه المواد حتى يتم الحصول على الفائدة المرجوة وتشمل هذه الأسئلة والمهام القصيرة التي يمكن تقديمها باستخدام الطرق المذكورة سابقًا.

الواجبات المنزلية موحدة في جميع المدارس

عوداً حميداً.. صور من عودة طلاب وطالبات التعليم العام إلى مقاعد الدراسة

حيث قرر محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تكون واجبات الطلاب بمختلف المراحل موحدة في جميع المدارس، وكذلك التقييم والملخصات الأسبوعية.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يتم توزيع الواجبات والتقييم الأسبوعي والملخصات على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم إلكترونيًا.

أمر محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مشرفي جميع المواد الدراسية بمراقبة تنفيذ الواجبات المنزلية وتصحيحها مع المعلمين.

وحرص وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال زياراته للمدارس بمناسبة العام الدراسي 2024/2025، على الوقوف إلى جانب أولياء الأمور والمناقشة معهم أهمية انضباط الطلاب وانتظامهم في المدارس.

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رسالة  لأولياء أمور الطلاب قال فيها: الوزارة تريد تحقيق عملية تعليمية منضبطة.