بيسموه شاي الحياة.. مشروب سحري يحميك من الأمراض ويطيل عمرك

الشاي من المشروبات الشعبية التي لا يمكن الإستغناء عنها والتي يفضلها الكثير من الناس حول العالم، لما له من نكهة مميزة، إلا أن الأهم من ذلك، أن له العديد من الفوائد الصحية التي تختلف من نوع لآخر، فهو يساهم في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري والوفيات بشكل عام. لكن اكتشف اليوم أنواع من الشاي تطيل العمر قد لا تكون لا دارية بأهميتهم من قبل.

الشاي
تقي من السرطان والنوبات القلبية… أنواع من الشاي تطيل عمرك.. تعرف عليها

شاي المريمية

يقدم شاي المريمية العديد من الفوائد الصحية أبرزها دعم صحة القلب، والوقاية من السرطان، والسيطرة على مرض السكري والوقاية منه، وتعزيز صحة الجهاز الهضمي، ومكافحة الالتهابات، وتقوية العظام، ودعم فقدان الوزن، وإبطاء عملية الشيخوخة، وعلاج ضغط الدم، ودعم صحة الجلد، ومكافحة قشرة الرأس والحفاظ على صحة الكلى.

وتأتي هذه الفوائد بفضل احتواء هذا النوع من الشاي على مضادات الأكسدة ولكونه مصدراً لبعض مركبات البوليفينول الفريدة، بما في ذلك الأسبالاثين.

شاي البابونج

تساهم قدرة البابونج على تعزيز طول العمر من خلال قدرته القوية على تهدئة واسترخاء الأعصاب، لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة القوية وخصائصه المضادة للبكتيريا. حيث قامت دراسة أجريت في الفرع الطبي بجامعة تكساس، بتحليل عينات طبية لـ1677 رجلا وامرأة أميركيين مكسيكيين تزيد أعمارهم عن 60 عاما وحللت كيف ساعد استهلاك شاي البابونج في إطالة العمر، وتوصلت الدراسة أن الشاي ساعد في تقليل مخاطر الوفاة بنحو الثلث مقارنة بمن لم يشربه.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة مادة البوليفينول التي تقلل من فرص الإصابة بأمراض مثل مرض السكري، مرض القلب، والسرطان وهشاشة العظام وغيرها من المشاكل المزمنة.
وقد كشفت دراسة شملت أكثر من 40 ألف رجل وامرأة في اليابان أن أولئك الذين يواظبون على تناول عدد كبير من أكواب الشاي الأخضر يعيشون عمرا أطول.

كما وجد الباحثون أنه من بين أكثر من 100000 بالغ صيني تم مراقبتهم، فإن أولئك الذين شربوا الشاي الأخضر ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع كانوا أقل عرضة للإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية خلال السنوات السبع المقبلة.