“إجازة لمدة أسبوعين و6 أيام”.. مفاجأة سارة لطلاب المدارس والمعلمين بعد قرار الوزارة

كشفت وزارة التربية والتعليم عن مجموعة من القرارات الجديدةن التي تساهم بشكل كبير في تنظيم الفصل الدراسي وتحسين جودة التعليم، وهذا بجانب انضباط العملية التعليمية خلال السنة الدراسية الجديدة والتي انطلقت في 21 سبتمبر الماضي.

قرارات هامة من وزارة التعليم

أكدت وزارة التربية والتعليم بأنها حريصة على انتظام العملية التعليمية وهذا بجانب حل المشاكل المتعلقة بكثرة الغياب وقلة الحضور وخاصة المدارس الثانوية.

وأوضحت التعليم في بيان رسمي لها، بأن الفترة الأخيرة قد شهدت إدخال تحديثات هامة على المقررات الدراسية في الصفوف الثانوية، ومن المتوقع بأن ينعكس بشكل إيجابي على العملية التعليمية.

وفي سياق متصل، قامت وزارة التربية والتعليم بإجراء تعديلات شاملة على مناهج الثانوية العامة، حيث بات من المقرر بأن يدرس طلاب الصف الثاني الثانوي 6 مواد لكل شعبة، بينما سيقوم طلاب الصف الثالث الثانوي بدراسة 5 مواد، جميعها مضافة إلى المجموع الكلي، وهو أمر تسعى من خلالها الوزارة لرفع كفاءة التعليم الثانوي.

الإجازات الرسمية خلال العام الدراسي

قالت التقارير الرسمية، بأن الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد تشهد العديد من الإجازات الرسمية، والتي سيحصل عليها الطلاب، ومن بينهم إجازة نصف العام الدراسي والتي تصل لنحو 14 يوم، وتحديدًا بدءًا من يوم 25 يناير وحتى يوم 6 فبراير.

وقد جاءت الإجازات الرسمية التي سيتم تعطيل الدراسة خلالها على هذا انحو التالي:

– إجازة انتصار أكتوبر: 6 أكتوبر 2024

– إجازة عيد الميلاد: 7 يناير 2025

– إجازة عيد الفطر المبارك: بدءًا من 31 مارس 2025

– إجازة شم النسيم: 21 أبريل 2025

– إجازة عيد تحرير سيناء: 25 أبريل 2025

– إجازة عيد العمال: 1 مايو 2025