“مجهولة تماما!”.. عشبة جبارة ربانية متواجدة في كل منزل تجعلك تتخلص كافة مشاكل القولون وتخلصك من البراز المتحجر على الفور!!

يُعتبر نبات السنا من النباتات الطبيعية التي تُستخرج من أوراق نبات الكاسيا سينا، فيُستخدم السنا بشكل شائع في تحضير شاي خاص يُعرف بتأثيره الملين القوي، مما يجعله خيارًا شائعًا للتخلص من السموم، كما بالإضافة إلى ذلك، يُعتبر مفيدًا بشكل خاص في تخفيف الإمساك، حيث يعاني بين 16% إلى 33% من البالغين من هذه المشكلة.

السنا وفوائده الصحية

وإلى جانب فوائده في معالجة الإمساك، يُعتقد أن السنا يُحسن من صحة الجهاز الهضمي بشكل عام، ومع ذلك، يجب الانتباه إلى أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية قد وافقت على استخدامه كعلاج غير دائم للإمساك والبواسير، كما يُنصح بعدم تجاوز فترة الاستخدام المحددة بـ10 أيام، حيث قد يؤدي استخدامه لفترة أطول إلى ظهور آثار جانبية غير مريحة، مثل التقلصات والإسهال. لذا، يُفضل استخدامه بحذر.

أبرز الفوائد الأخرى للسنا

  • كما وتتجلى فوائد السنا في قدرته الملينة، ويرجع ذلك إلى وجود مركبات تُعرف بأنثراكينون جليكوسيدات أو سينوسيدات، وتعمل هذه المركبات على تحفيز انقباضات الأمعاء، مما يُساعد على تسريع طرد النفايات، وعلاوة على ذلك، يُساهم السنا في تليين البراز من خلال تعزيز امتصاص الأمعاء الغليظة للماء، مما يسهل مروره عبر الأمعاء.
  • وأخيرًا، يُستخدم السنا أيضًا في تنظيف الأمعاء قبل الفحوصات التشخيصية، مثل تنظير القولون، حيث يُعتقد أن ذلك يُعزز من امتصاص المواد الغذائية ويدعم الصحة العامة للقولون.