«هتركب من جنب البيت».. الحكومة تبدأ في إنشاء 5 محطات مترو جديدة| شوف منطقتك

تسعى وزارة النقل بالتعاون مع شركائها الدوليين والمحليين لمد خطي مترو الأنفاق الثالث والرابع ليصلا إلى مطار القاهرة الدولي والعاصمة الإدارية شرقا وميدان الحصري بالسادس من أكتوبر غربا، وهو الهدف الذي تعمل عليه منذ سنوات.

تنفيذ مرحلة جديدة من الخط الثالث لمترو الأنفاق

وتستهدف وزارة النقل خلال الفترة المقبلة تنفيذ مرحلة جديدة من الخط الثالث لمترو القاهرة الكبرى والتي تمتد بطول 7.5 كيلو متر تضم المرحلة الجديدة 5 محطات في مسار نفقي من محطة هليوبوليس مرورا بشارع الحجاز ثم الكلية الحربية ويمتد إلى مساكن شيراتون حتى تصل إلى محطة مطار القاهرة الدولي.

ووقعت الهيئة القومية للأنفاق التابعة لوزارة النقل مذكرة تفاهم مع تحالف شركات مصرية وعالمية بقيادة شركة فينسي الفرنسية من أجل إعداد التصميم المبدئي وتقديم عرض فني خلا فترة مدتها 12 شهرا لتنفيذ المرحلة الجديدة من الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى.

وبدأت وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق في عقد عدة مباحثات مع عدد من مؤسسات التمويل الدولي لتوفير تمويل ميسر بقيمة 300 مليون دولار لتنفيذ مشروع المرحلة الجديدة من الخط الثالث لمترو القاهرة الكبرى.

مد الخط الرابع لمترو الانفاق إلى العاصمة الإدارية

وتسعى وزارة النقل في مد الخط الرابع لمترو الأنفاق شرقا إلى العاصمة الإدارية وغربا إلى ميدان الحصري لخدمة أكبر عدد من المواطنين بالتجمعات العمرانية والمدن الجديدة وكذلك استيعاب الكثافات السكانية المستقبلية.

وتخطط وزارة النقل إلى أن يقام الامتداد الشرقي للخط الرابع بطول طريق القاهرة السويس مرورا بمدن الشروق ومدينتي وبدر وصولا إلى العاصمة الإدارية الجديدة ليتبادل الخدمة مع القطار الكهربائي الخفيف LRT، بمحطة العاصمة الإدارية بينما مخطط أن يتبادل امتداد الخط الرابع الغربي مع محطة المونوريل بميدان الحصري.