رجع الساعة 60 دقيقة.. بدء العمل بالتوقيت الشتوي داخل مصر رسمياً في هذا الموعد

يبحث الكثير عن موعد بدء التوقيت الشتوي 2024 بالتزامن مع انخفاض درجات الحرارة الملحوظ وانتهاء فصل الصيف رسميا في 21 سبتمبر الماضي، كما يبحث الكثير عن موعد فصل الشتاء.

والآن وبعد مرور نحو 6 أشهر على تطبيق التوقيت الصيفي 2024، ينتظر الملايين تأخير الساعة 60 دقيقة، مع بدء شهر أكتوبر خلال الساعات المقبلة، خاصة مع دخول المدارس والجامعات وتراجع درجات الحرارة، علاوة على تطبيق مواعيد الغلق الشتوية للمحلات، إذ أنه من المقرر أن يتم إرجاع الساعة يوم الجمعة لتعود الخميس مساء.

بداية التوقيت الشتوي في مصر

ينتظر الملايين من محبي الشتاء موعد التوقيت الشتوي في مصر، وموعد انتهاء التوقيت الصيفي وإرجاع عقرب الساعة 60 دقيقة عندما تدق الساعة 12 مساء في يوم الجمعة الذي أعلنت عنه الحكومة في القانون الخاص بالتوقيت الصيفي وهو القانون رقم 24 لسنة 2023.

وبحسب التقارير، فإن مع بداية التوقيت الشتوي 2024،يتم تأخير الساعة 60 دقيقة لتصبح الحادية عشرة بدلا من الثانية عشرة ، إذ جرى تقديم الساعة 60 دقيقة يوم 26 أبريل الماضي الجمعة الأخيرة من الشهر ، ويكون موعد انتهاء التوقيت الصيفي ووقف العمل به في الجمعة الأخيرة من أكتوبر، حيث تعود الساعة من الثانية عشرة منتصف الليل، إلى الساعة الحادية عشرة مساءً الخميس.

الحكومة تحدد موعد بداية التوقيت الشتوي

سيكون هذا الشهر شهر أكتوبر الجاري، وسيتم العودة للتوقيت الشتوي وإنهاء التوقيت الصيفي في تاريخ الثامن والعشرين من أكتوبر 11:59 مساءً ويتم تأخير الساعة 60 دقيقة.

وأوضحت مصادر حكومية بأن قانون العمل بالتوقيت الشتوي والصيفي يساهم بشكل كبير في توفير استهلاك الطاقة.