طلع كنز من كنوز علي بابا واحنا منعرفش..! أسعار العملات القديمة الشلن الورق تجاوزت ال500 ألف جنيه!! خبر يشعل الأسواق المصرية..!

سيطرت أسعار العملات القديمة على محركات البحث في مواقع التواصل الاجتماعي وجوجل خلال الأشهر الأخيرة، وأصبح عدد كبير من المواطنين مهووسين بجمع العملات القديمة وإعادة بيعها وقد ذكر محمد الحربي، تاجر العملات القديمة، أن جميع العملات التي أصدرت في عهد الملك فاروق مطلوبة حالياً في الأسواق المصرية، ويتحدد سعرها حسب حالتها وأكد الحربي أن العملات الورقية نادرة بسبب طبيعتها القابلة للتلف بسرعة، مما يجعلها تثير اهتماماً أكبر من العملات المعدنية، وقد بلغ سعر بعضها حوالي 50 ألف جنيه.

أسعار البريزة الورق

لو لقيتهم هتبقي مليونير!”.. أسعار العملات المعدنية القديمة الشلن والبريزة تجاوزت ال500 ألف جنيه!! .. قوم دور وبيع فرص العمر وجات لحد عندك!! - بوابة الزهراء الإخبارية

كشف تاجر العملات أن أسعار العملات القديمة تتفاوت أيضًا وفقًا للفئة وسنة الإصدار وتوقيع محافظ البنك المركزي عليها وأوضح أن عملة الشلن التي تعادل 5 قروش، بالإضافة إلى عملة البريزة التي تعادل 10 قروش والتي تحمل عبارة “الدولة المصرية” والصادرة في الفترة الأخيرة من عهد الملك فاروق، تصل قيمتها حاليًا إلى 30 ألف جنيه وأشار حربي إلى أن الشلن أو البريزة المكتوب عليها “جمهورية مصر العربية” والتي صدرت في عهد الرئيس جمال عبد الناصر أو محمد أنور السادات، لا تمتلك قيمة في سوق العملات القديمة.

أسعار العملات القديمة

أشار عزب إلى أن سعر عملة ريال السلطان فؤاد قد شهد ارتفاعًا في الآونة الأخيرة ليصل إلى 500 ألف جنيه مصري، بشرط أن تكون متضمنة اسم السلطان فؤاد والتاريخ الهجري 1335، بينما يتواجد على الجهة الأخرى التاريخ الميلادي 1920.