“استشاري قالي عليها”.. 6 عادات خاطئة في المطبخ تسبب السرطان.. اعرف البدائل الصحية

هناك عدد من العادات الخاطئة التي دائما ما تفعلها ربه المنزل بصورة مستمرة وشبه يوميه جاهله انها تسبب كوارث صحية وابرازها مرض السرطان الذي يسبب الهلاك والموت، فقد حذر الأطباء والباحثين الأمهات من تجنب فعلها أثناء الطهي أو فى استخدام أدوات المطبخ وهو ما نكشف عنه لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية بشكل تفصيلي.

استخدام الأواني البلاستيكية

من أبرز العادات الخاطئة هي استخدام أواني حفظ الطعام البلاستيكية، والتي يكون لها توابع خطيرة على الصحة حيث تحتوي على مواد كيميائية سامة وبها صبغة تتفاعل مع حرارة الطعام وهو ما يسبب أمراض السرطان، لذا لابد من الاستغناء عنها واستبدالها.

وتأتي ثاني الممارسات الخاطئة فى المطبخ والتي تعتاد عليها الأمهات هي استخدام المصافي البلاستيكية، حيث تحتوي أيضا على مواد سامة وتصيب أفراد الأسرة بالأمراض الخطيرة والسرطانات، فلابد من استبدالها بالمعدنية، وبخصوص ثالث العادات السيئة، فهي استخدام الزجاجات البلاستيكية وهي بالتبعية تعرضك لمخاطر كبيرة.

خطورة الزيوت المكررة

استخدام الزيوت المكررة والتي تفعلها ربة المنزل عند الطبخ، وهذا بالتحديد تحدثت عنه الدكتورة مروة شعير، استشاري التغذية العلاجية، لأن هذه الزيوت يتم تصنيعها بمواد كيميائية مما يضر بالصحة حيث تتضمن أحماض أوميجا 6 الدهنية الالتهابية وبالتالي هو يتسبب فى حدوث التهابات في الجسم والإصابة بالسرطان وأمراض القلب.

وأخيرا، استخدام السكر الأبيض لأنه يكون له العديد من التأثيرات الخطيرة على الدماغ ويسبب اختلال في عمل الهرمونات لذلك حاول استبداله بالعسل الأبيض، وذلك إلى جانب استخدام أواني الطبخ غير اللاصقة المخدوشة، وهو ما يجهله الكثير حيث أنها تسبب ارتفاع خطر الإصابة بالسرطان.