بعائد 35%.. بنك الإسكندرية يكشف حقيقه طرح شهادة استثمار جديدة فى السوق المصرفى

يبحث الكثير من عملاء بنك الإسكندرية عن قيام البنك بإصدار شهادات استثمار بعائد 35% خاصة مع تزايد الحديث على مواقع التواصل الاجتماعي عن وجود شهادات جديدة ينبغي طرحها خلال الفترة المقبلة بالتزامن مع الاجتماع القادم للبنك المركزي.

شهادات استثمار بعائد 35% 

 

وفي ذات السياق، كشفت مصادر مصرفية من بنك الإسكندرية عن عدم وجود شهادات استثمار بعائد 35% مبرزة صعوبة طرح مثل هذه الشهادة خاصة مع التوقعات الواردة بشأن استقرار سعر الفائدة أو الاتجاه لتخفيضها خلال اجتماع المركزي مع انخفاض معدلات التضخم بحسب ما كشفه البنك المركزي في آخر إحصائياته، ما يعني عدم وجود نية لطرح مثل هذه الشهادة ذات عائد 35%.

وأضافت المصادر أن أعلى شهادة لبنك الإسكندرية حاليا هي شهادة أليكس برايم 42 بعائد متغير 27.25% حتى يستفيد العميل من عائد متغير يتم حسابه وإضافته شهرياً إلى حسابه.

خطة ادخار متوسطة الأجل

بأعلى عائد شهري.. اعرف شهادة استثمار بنك الإسكندرية

خطة ادخار لمدة 3.5 سنة مع سعر عائد تنافسي.

تم تعديل سعر العائد اعتبارًا من 6 مارس.

من ناحية أخرى، تجري الحكومة المصرية محادثات متقدمة لبيع حصتها المتبقية البالغة 20% في بنك الإسكندرية إلى مجموعة انتيسا سان باولو، مما يجعلها أول عملية بيع كبيرة للأصول من قبل الحكومة منذ تعويم الجنيه في مارس الماضي.

وفور الانتهاء من هذا الاتفاق، من المتوقع أن تصل حصة المجموعة المصرفية الإيطالية في بنك الإسكندرية إلى 100%، بحسب المصادر.

ومن المتوقع أن ينظر المستثمرون وصندوق النقد الدولي إلى الصفقة على أنها علامة على التزام الحكومة المصرية الجديدة ببرنامج خصخصة أصول الدولة، لكن من المرجح أن تكون قيمة الصفقة أقل بكثير من المبلغ الذي جمعته مصر العام الماضي من خلال بيع حصة حكومية بقيمة 625 مليون دولار.

وتعقد لجنة السياسة النقدية اجتماعها المقبل في البنك المركزي لمناقشة وتحديد أسعار الفائدة في 17 أكتوبر المقبل برئاسة محافظ البنوك في البنك المركزي حسن عبد الله.

ويعد الاجتماع المرتقب هو السابع من اجتماعات البنك المركزي خلال عام 2024 لتحديد ومناقشة أسعار الفائدة المصرفية.