السكة الحديد تعلن عن تسهيلات جديدة لإشتراكات الطلاب بالقطارات

السكة الحديد , أعلنت الهيئة القومية عن تسهيلات جديدة تهدف إلى تحسين تجربة السفر للطلبة حاملي اشتراكات الدرجة الثالثة المكيفة .

بدءًا من يوم الثلاثاء ، سوف يكون بإمكان هؤلاء الطلبة السفر بقطارات الدرجة الثالثة المكيفة أو الدرجة الأدنى مباشرة دون الحاجة لحجز مقعد مسبق.

السكة الحديد تكشف تفاصيل نظام السفر للطلبة

السكة الحديد تكشف تفاصيل نظام السفر للطلبة

حسب بيان الهيئة ، يمكن للطلبة الذين يمتلكون اشتراكات للدرجة الثالثة المكيفة السفر بسهولة. في حالة رغبتهم في حجز مقعد، يمكنهم التوجه إلى شباك التذاكر ودفع رسوم قدرها 10 جنيهات للدرجة الثالثة المكيفة و5 جنيهات للدرجة الثالثة ذات التهوية .

يُسمح للطلبة بحجز مقعدين يوميًا كحد أقصى ، أي رحلة ذهابًا ورحلة إيابًا ، مما يسهل عليهم التنقل بين منازلهم ومؤسساتهم التعليمية .

 

إلغاء ختم تذكرة العودة اليومية
إلغاء ختم تذكرة العودة اليومية

إلغاء ختم تذكرة العودة اليومية

في خطوة تهدف إلى تبسيط الإجراءات ، أكدت الهيئة أنها سوف يتم إلغء ختم تذكرة العودة اليومية اليدوي للدرجة الثالثة “تحيا مصر” من محطة العودة .

وبدلاً من ذلك ، يمكن للطلبة تقديم التذكرة للكمسري داخل القطار . هذا القرار يأتي لتيسير العملية على الركاب ولزيادة انتظام العمل بمكاتب التذاكر ، مما يسهم في توفير الوقت والجهد للطلبة أثناء رحلاتهم .

 

تعليمات خاصة من السكة الحديد
تعليمات-خاصة-من-السكة-الحديد

تعليمات خاصة من السكة الحديد بشأن الركوب في الدرجات الأعلى

في بيانها ، أوضحت الهيئة أن حاملي اشتراك طلبة الدرجة الثالثة المكيفة الذين يركبون قطارات ذات درجات أعلى (الأولى والثانية المكيفة) سوف يعتبرون راكبين بدون تذكرة. وبالتالي ، سيُطلب منهم دفع الأجرة والغرامة المقررة وفقًا للتعليمات، وهو ما يشير إلى أهمية الالتزام بالإجراءات اللازمة .

تسعى الهيئة ا من خلال هذه التعديلات إلى تحسين جودة الخدمة المقدمة للطلبة ، وضمان راحة وسهولة سفرهم. هذا التوجه يأتي في إطار جهود الهيئة لتلبية احتياجات الجمهور وتعزيز تجربة السفر بالقطارات .