“عمار يامصر” العثور على اكتشاف أثري اسطوري!!! اثريون يعثرون على كنوز ذهبية مفقودة تحت مياه النيل .. مصر هتبقى في حتة تانية خاالص!!!

تعتبر محافظة أسوان من أهم وأكبر المحافظات الأثرية التي تضم تاريخ وحضارة المصريين القدماء، وخلال رحلة المسح الأثري الذي تم القيام به لمعرفة الكنوز المدفونة تحت ماء نهر النيل تم اكتشاف العديد من الآثار الموجودة على جزيرة كونوسو والذي تم اكتشافها بفضل البعثة الفرنسية، وقد قام الأستاذ شاذلي علي المدير والمسؤول عن الآثار في محافظة أسوان بإرسال فريق متخصص لاكتشاف هذه الجزيرة والإطلاع على ما تحتوي من كنوز أو آثار لبعض الملوك، واليكم التفاصيل.

أكبر اكتشاف أثري في منطقة الجزر الجرانيتية

يوجد العديد من المعلومات التي قام بتوضيحها الاستاذ شاذلي علي ، حيث أكد أن جزيرة  كونوسو هي عبارة عن جزيرة قديمة تعود للستينات القرن الماضي، وقد كان يعيش بها عدد من المصريين القدماء ولكن تم ردمها بالكامل عند بناء السد العالي والذي ساعد في ارتفاع منسوب المياه ومن ثم تغطيتها بالكامل.

العثور على تماثيل من عهد الملك امنحتب الثالث 

وقد تم العثور على عدد من التماثيل التي تعود أصولها إلى الملك امنحتب الثالث وتحتمس الرابع بالإضافة إلى بعض اللوحات التي توضح نقوشات عجيبة لم يستطع الفريق معرفتها حتى الآن، وليس الأمر مقصوراً على ذلك فقد بل تم اطلاق اسم جديد على هذه الجزيرة وهو اسم جزيرة الأصابع وذلك نظرا لما تحتويه من كمية كبيرة من الصخور التي تحمل شكل الأيدي الصغيرة والأصابع المقبوضة، ولا تزال عمليات البحث والإستكشاف تدور حتى يومنا هذا للاطلاع على المزيد من المعلومات.