هيفضح المستخبي كله هيبان؟؟ .. اعرف شخصيتك من شكل قدمك! .. يا تري الناس بتشوفك ازاي؟؟؟

هناك تباين في هيئة الأقدام والأصابع وحجمها، فهناك قدم مربعة الشكل وفي الغالب ثاني أو ثالث إصبع هو الأكبر، وقد يكون في بعض الحالات الإصبع الأول في القدم هو الأكبر أو موازي الاصبع الثاني والثالث. وطبقًا إلى ما جاء في تصريح تم الإعلان عنه في منصة Jagran Josh “جارغان جوش” فإن هناك ترابط الأصابع وشكل القدم مع الصفات الشخصية.

أنواع الأقدام

أفصحت الأبحاث أنه التعرف على الصفات الشخصية للشخص عن طريق 4 أنماط رئيسية لشكل القدم مثل (القدم المصرية، واليونانية، والرومانية، والمربعة) كالتالي:

  • القدم المصرية

تكون الشخصية ذات إصبع القدم الكبير مرتفع عن الأصابع الثانية المنحنية بزاوية خمسة وأربعين درجة، وقد عبر الخبراء رسمة القدم المصرية بالملكية، ويتسم شخصيتها بالاهتمام به والحفاظ على أنفسهم ليصبح ذو جمال فائق غير محب التدخل في شئونه، وفي العامة تتسم شخصياتهم بالغموض، ويخفي الكثير من النواحي الحياتية عن المحيط الخارجي، ويرغب في الفرار من الواقع، وقد يتصف في بعض الأحيان بالإندفاع وتغيير المزاج.

  • القدم الرومانية

تتميز القدم الرومانية أن الثلاث أصابع الأولى لها ارتفاع موحد وكلًا من الأصبع الرابع والخامس أقصر من الثلاثة الأولى، وتتسم شخصيته بالشجاعة والانفتاح والجاذبية، يحب أن يتعرف على أفراد جديدة ودراسة ثقافات حديثة، يسعى إلى إسعاد من حوله كما إنه مخلص لهم، تسير حياته في توازن ويحافظ على جسده من السمنة، ولكن شخصيته عنيدة متعجرفة. 

  • شكل القدم اليونانية

القدم اليونانية هي التي يكون بها الأصبع الثاني أطول عن الباقي، وعرف أيضًا بشكل قدم النار أو اللهب، تتسم شخصيته بالابداع والحماس ويشجع من حوله على تنفيذ أحلامه، لكن قد يكون متهور ذو طاقة مرتفعة، يصبح أفضل صديق رياضي، يكره الملل والروتين، ذو شخصية واضحة عفوية، وفي الغالب يشعر بالإعياء بسبب طاقته المرتفعة.

  • شكل القدم المربعة

القدم المربعة أو قدم الفلاحين تتسم بأصابع قدم متوازية في الطول، وتتسم شخصيته بالصدق والثقة والتوازن في أمور حياته، يفحص كافة المعلومات بحرص ويبحث عن سلبياته وإيجابياته قبل إصدار أي قرار، يأخذ فترة طويلة إلى حدًا ما في التفكير وعندما يطلق قراره لا يغيره على الإطلاق، جيد في فض الاشتباكات حيث أنه يقوم بتحليل الأمور بإتزان، ويثق في نفسه كثيرًا. 

ارتفاع وعرض القدم

  • أشادات الدراسات أن من يمتلك قدم ذو الأقواس العالية يصبح شخصية مستقلة تكتفي بذاتها.
  •  في حين أن شخصيات القدم ذو أصابع قصيرة منفتحة في علاقتها.
  • من يمتلك قدم عريضة فهو شخص نشيط ولا يستطيع الجلوس لفترة طويلة، عاشق للتنزة.
  • من يمتلك قدم رفيعة يميل للاسترخاء ويستطيع أن ينهي المهام بدقة وفي وقتها المحدد.