عاجل.. التعليم السعودية تكشف حقيقة منح يوم المعلم 1446 إجازة رسمية للطلاب

تحتفل المملكة العربية السعودية بـ “يوم المعلم” حيث تقام الاحتفالات في جميع المدارس والجامعات، خاصة أنه بدأ الاحتفال به منذ 30 عاما 1994، ويتم الاحتفال بتوقيع توصية تخص أوضاع المعلمين في جميع أنحاء العالم من حيث سياسة التدريب والتوظيف.

الاحتفال بيوم المعلم في المملكة العربية السعودية

وتقام احتفالية يوم المعلم بعدما تم اختيار يوم 5 أكتوبر من كل عام من قبل كل من منظمة اليونسكو ومنظمة العمل، ويتم في احتفالية يوم المعلم توزيع الهدايا على المعلمين المؤثرين في حياة الطلاب، ويتم ذلك في جميع المدارس أو الجامعات.

ويوافق يوم 5 أكتوبر 2024، يوم 2 – 4 – 1446 هـ وفي هذا اليوم تقيم المؤسسات التعليمية المختلفة سواء المدارس أو الجامعات، الاحتفالات من أجل تكريم المعلم وتقدم لهم الكروت التي تحمل أجمل عبارات الشكر على دورهم المهم في خدمة الوطن والأجيال الجديدة.

وعلى الرغم من الاهتمام الكبير بيوم المعلم في السعودية إلا أنه ليس إجازة رسمية للطلاب فهو يوم دراسي عادي ونفت وزارة التربية والتعليم السعودية صحة الأنباء المتداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي باعتبار هذا اليوم إجازة رسمية.

أسباب الاحتفال بيوم المعلم

ومن أسباب الاحتفال بيوم المعلم، من أجل تقديم الشكر والتقدير للمعلمين حول العالم وفي الوقت نفس بحث المشاكل التي تواجههم والمتعلقة بالتدريس، ويتم تنظيم حملة كبرى من خلال منظمة التعليم الدولية ومنظمة من أجل نشر الوعي حول دور المعلمين في بناء الطالب والذي ينعكس بدوره على المجتمع.

وتركز الحملة كل عام على قضية معينة ومن المقرر أن تشهد الاحتفالات هذا العام طابقا مختلفا بمناسبة الاحتفال بمرور 30 عاما على الاحتفال بهذا اليوم، وتحرص منظمة اليونسكو على التأكيد على ضرورة نشر الوعي بدور المعلم في بناء المجتمع والتأكيد على حق المعلم في تذليل كل العقبات حتى يستطيع تقديم دوره بشكل تام على أفضل صورة.