“اكتشاف هيغير مجرى التاريخ” .. اكتشاف أكبر منجم ذهب في العالم في هذه الدولة به آلاف الأطنان من الذهب الخالص .. هتبقى أغنى دولة في العالم !!!!

اكتشاف منجم ضخم في الإكوادور قد يجعلها من أغنى الدول في العالم، حيث أعلنت الحكومة الإكوادورية عن اكتشاف منجم جديد يحتوي على آلاف الأطنان من الذهب و هذا المنجم الكبير يعتبر ثاني أكبر منجم ذهب تم اكتشافه على مر العصور، مما يعزز مكانة الإكوادور في قطاع التعدين ويعد بتحول اقتصادي هائل للبلاد.

معلومات هامة عن ثاني اكبر منجم ذهب مكتشف بالعالم

وفقا لتصريحات نائب وزير المناجم في الإكوادور، فرناندو بنا الكازار يقع المنجم المكتشف على بعد حوالي 90 كيلومترا من العاصمة كيتو في منطقة إيمبابورا، وقد بدأت عمليات الحفر فيه منذ عام 2021، من المتوقع أن يبدأ هذا المنجم إنتاجه الفعلي بحلول عام 2024 ويقدر أن يحتل المرتبة الثانية من حيث الاحتياطي العالمي وربما المرتبة الثالثة من حيث الإنتاج.

الاختلاف بين المنجم المكتشف وباقي المناجم الاخرى المكتشفة من ذي قبل

يعد هذا الاكتشاف بمثابة نقلة نوعية للإكوادور حيث يمكن أن يسهم في رفع مكانتها كدولة رائدة في إنتاج المعادن النفيسة وبالأخص الذهب والاختلاف الكبير بين هذا المنجم وغيره من المناجم المعروفة، مثل منجم “غراسبرغ” في إندونيسيا الذي تديره شركات أمريكية يكمن في التأثير الهائل الذي يمكن أن يحدثه هذا المنجم الجديد على اقتصاد الإكوادور وتحولها من دولة تعتمد على موارد محدودة إلى لاعب رئيسي في السوق العالمي لتعدين الذهب، مما سيزيد من صادراتها ويضعها في مصاف الدول الكبرى في هذا المجال ،هذا الاكتشاف الضخم يعزز فرص الإكوادور لتصبح واحدة من أهم الدول المنتجة للذهب على مستوى العالم، مما سيزيد من اهتمام المستثمرين الدوليين بقطاع التعدين في البلاد.