“ازاي عشنا كل ده ومنعرفش أهميتها” .. لن تصدق السر الحقيقي وراء وجود فتحة صغيرة في حوض الحمام .. طلعت أهم من الحوض نفسه !!!

يوجد الكثير من الأشياء حولنا قد تثير بعض التساؤلات في سبب وجودها كالثقب الذي يوجد في الحوض، ولا يوجد حمام خالي حوض به فتحة مستديرة تقع أسفل صنبور المياه، ويرى البعض أن لا فائدة من هذه الفتحة، ولكن هذا غير صحيح، فلهذه الفتحة عدة إستخدامات لا حصر لها كما تساعد في إنقاذ أفراد الأسرة وخاصة  الأطفال من التعرض للغرق وغيرها من الكوارث، وفي السطور التالية سنوضح موقع هذه الفتحة وفوائد وجودها.

موقع فتحة حوض الحمام

يتكون حوض الحمام على فتحة صغيرة تتواجد على بعد سنتيمترات من صنبور الحوض باعلى مكان في الحوض، وهذه الفتحة تقع في حوض الحمام فقط وليس حوض المطبخ، كما تساهم في تجنب حدوث الفيضانات بالمنزل وذلك من خلال منع حدوث تدفق للمياه أو تسريبها، حيث يساهم ذلك في المحافظة على نظافة الحوض ويلزم الاهتمام بنظافة وتسليك هذه الفتحة بشكل مستمر لمنع تراكم الاوساخ بهذه الفتحة حتى لا يحدث تراكم للمياه والأوساخ مما ينتج عنه حدوث بعض التعفن.

ما أهم الفوائد المستفادة من وجود فتحة بحوض الحمام؟

تمتاز فتحة حوض الحمام بعدة فوائد لا حصر لها أهمها ما يلي:

  • تعمل الفتحة الصغيرة على منع حدوث تراكم للماء بالحوض، حتى لا يحدث تسرب الماء بشكل دائم مما يمنع إمتلاء الحوض.
  • هذه الفتحة فعالة جدا في منع تدفق المياه الزائدة عن طريق الأنابيب، مما يمنع حدوث فيضانات في الحمام.
  • تساعد على تدفق المياه من خلال نظام الصرف، مما يؤدي لمرور الهواء بطاقته بشكل متكامل.

ينصح باستخدام إبرة رفيعة لتسليك وتنظيف هذه الفتحة بشكل دوري حتى لا يحدث تراكم بها من الأتربة والأوساخ مما يساهم في منع تكون روائح سيئة.