صدمة لمحبي القهوة.. أطباء يحذروا من تناول القهوة بهذه الطريقة | تسبب مرض خطير !!

قالت الباحثة بمعهد تكنولوجيا الغذاء، دكتورة منال عزالدين، إن هناك أضرار عند تناول القهوة لا يعرفها الكثيرون، حيث أن مشاكل تناول القهوة تبدأ أحيانًا بسبب الوقت الذي يتم تناولها فيه والكمية التي يتم استخدامها، مشيرة إلى أن أخطر وقت لشرب القهوة هو بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة  وهي على معدة فارغة.

مخاطر شرب تناول القهوة

وفي هذا السياق، كشفت عز الدين خلال استضافتها ببرنامج «صباحك المصري» المُذاع على قناة «MBC مصر»، أن الكافيين له طعم مُر وهذا ما يثير حامض المعدة ويتسبب في فرزبنسبة أكبر، وبمرور الوقت يتم إصابة الشخص بمشاكل صحية في الجهاز الهضمي والقولون.

وهذا بالإضافة إلى الإصابة بقرحة المعدة، علاوة على أن القهوة مدرة للبول وتساهم في التخلص من كميات كبيرة من المياه، ويمكن أن تؤدي إلى إصابة الجسم بحالة من الجفاف.

أفضل وقت لشرب القهوة

وتابعت الباحثة بمعهد تكنولوجيا الغذاء أن شرب القهوة لا بد أن يكون قبل النوم بحوالي 8 ساعات، نظرًا لأنه يؤدي إلى الشعور باليقظة، لذا فإن شربها قبل النوم يجعل الشخص يشعر بالقلق واضطراب في النوم، وفي نفس الوقت يؤثر على جودة النوم حيث ستكون غير جيدة، مشيرة إلى أن الحالة التي يشرب فيها الناس القهوة ويتمكنون من النوم بعدها تعود إلى قدرة الجسم على التعامل مع الكافيين وهو ما يختلف من شخص لآخر وهؤلاء عددهم قليل للغاية، والسبب الثاني هو التعود، حيث إنه قي العام الأول من شرب القهوة يتأثر الشخص بها، ومن ثم يقل هذا التأثير.

وكشفت عز الدين، إن الإكثار في تناول القهوة اليومية والتي تزيد عن 400 مليجرام تسبب زيادة في ضربات القلب وزيادة الجفاف ومشاكل في الجهاز الهضمي وارتفاع ضغط الدم، مما قج يحول الإنسان فوائد القهوة إلى ضرر، مع التأكيد على ضرورة تناول القهوة بحذر وفقط عند الضرورة.