“متوفرة بكل بيت”.. نبته نزلت من السماء استنشاقها يقوي الذاكرة ويقضى على الزهايمر وثعلبة الشعر ويحسن وظائف المخ ويخفف التوتر!!

الروزماري أو عشبة إكليل الجبل من الأعشاب التي تحتوي على العديد من الفوائد لجسم الإنسان، فهي عادة يتم استخدامها في الطعام كنوع من أنواع التوابل لما لها من نكهة مميزة ولذيذة في الطعام، كما أنه يمكن تناولها كمشروب لما لها من أهمية في تحسين وظائف المخ وتخفيف التوتر، ولمعرفة كيفية استخدام عشبة الروزماري للشعر وتقوية الذاكرة تابعونا في هذا المقال.

فوائد عشبة إكليل الجبل للجسم

يذكر أن استنشاق عشبة الروزماري أو إكليل الجبل تساعد على منع انهيار الإستيلين كولين وهي مادة كيميائية موجودة في الدماغ مسؤولة عن التفكير والتركيز، كما أنها تحتوي على العديد من الفوائد الأخرى أهمها التالي:

  • تساعد على الوقاية من مرض الزهايمر.
  • رائحة الروزماري تخفف من حدة التوتر.
  • يمكن تدليك أصابع اليدين والقدمين بزيت الروزماري من أجل الشعور بالدفء في حالات مرض الرينود.
  • يساعد على تقوية الذاكرة.
  • يساعد على تقوية المناعة.

فوائد زيت الروزماري للشعر

يعد زيت الروزماري من أهم الزيوت الطبيعية المفيدة للشعر، حيث يساعد على تقليل التساقط ويعالج حالات الصلع الوراثي، كما أنه يعمل على تقوية الجذور وإعادة إنبات الشعر وزيادة كثافته، ويمكن استخدامه من خلال تخفيفه بزيت الجوجوبا أو زيت الخروع ويتم دهف الشعر من الفروة وحتى أطراف الشعر، وقد أثبتت الدراسات الحديثة أنه في حالة وجود التهابات في فروة الرأس يساعد على تخفيف حدة تلك الالتهابات.