«اوعي تشتري منها».. أخطر نوع مانجو موجود في السوق مرشوش بمادة مسرطنة!!

انتشرت العديد من أنواع المانجو في الأسواق المحلية هذا العام، وهذا ما أدى إلى انخفاض أسعارها بشكل كبير، خاصة بعد الارتفاع الذي كانت تشهده أسعار المانجو من قبل، لكن حذر بعض المختصين من تناول نوع من أنواع المانجو مرشوش بمواد كيميائية تؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة، ولذلك يجب توخي الحذر عند شرائها.

أنواع المانجو في الأسواق

صرح خبير وصاحب مزرعة مانجو في الإسماعيلية أنه توجد العديد من أنواع المانجو المنتشرة في الأسواق منها مانجو الكمر ومانجو القطيع ومانجو الفص ومانجو الزبدية ومانجو كيت وغيرها من الأنواع الأخرى، حيث يختلف كل نوع من حيث الطعم والسعر، ولكن توجد بعض الأنواع من المانجو الغير آمنة على الصحة حيث يتم قطف المانجو غير ناضجة من على الأشجار ثم رشها بمادة كيميائية حتى تنضج سريعًا وبالتالي بيعها في الأسواق، ولهذا أشار من توخي الحذر عند شراء المانجو.

مخاطر المانجو المرشوشة

يذكر أن هناك بعض أنواع المانجو التي يتم قطف ثمارها غير ناضجة ثم رشها بمادة الكربون من أجل تسريع عملية النضوج، وهذا ما يجعلها غير صالحة للاستخدام، حيث إذا تناولها الإنسان قد تسبب له العديد من أنواع السرطانات المختلفة.

نصائح عند شراء المانجو

يمكن اكتشاف المانجو المرشوشة من الطعم والرائحة، كان أن الشكل الخارجي للمانجو قد يبدو ظاهر في الكثير من الأحيان، حيث قد تجد أن المانجو ناضجة أكثر من اللازم وإذا ما قمت بتقطيعها سوف تجد أنها تحتوي على الدود من الداخل.