مستحيل تستغني عنه وترميه تاني في الزبالة .. لو لسه عندك نواه التمر (البلح) اوعي تستغني عنه تاني شوفي بنفسك الإختراع الرهيب هيغير حياتك 360 درجة .. ضيعت وقتك ع الفاضي

من المعروف أن التمر يحمل فوائد صحية عديدة فهو يعتبر من الفواكه التي تعزز من حماية الجسم من العديد من الأمراض، ويحتوي أيضا على مجموعة من الفيتامينات والمعادن الأساسية خاصة للأطفال، لكن ما قد يغفله الكثيرون هو أن نواة التمر أيضا تحتوي على فوائد كبيرة مشابهة لتلك الموجودة في التمر نفسه إذ يتجاهل الكثيرون تناول النواة ويقومون برميها دون معرفة قيمتها تاريخيا، كانت نواة التمر تستخدم لعلاج تفتيت حصوات الكلى والمرارة نظرا لاحتوائها على الأحماض الأمينية وحمض الأكساليك، بالإضافة إلى قدرتها الكبيرة على تعزيز فقدان الوزن وحرق السعرات الحرارية في هذا المقال، سنناقش فوائد نواة التمر وكيف يمكن الاستفادة منها.

فوائد نواة التمر للجسم

فوائد نواة التمر للجسم
فوائد نواة التمر للجسم

أظهرت الأبحاث الحديثة أن نواة التمر تحتوي على فوائد صحية كبيرة في مقاومة العديد من الأمراض بما في ذلك الوقاية من السرطان وأمراض القلب، وقد أكد خبراء التغذية أن مسحوق نواة التمر يمكن أن يساعد بشكل فعّال في تقليل الوزن مما يجعله مناسب للأفراد الذين يعانون من السمنة المفرطة حيث يسهم في زيادة معدل الحرق فضلا عن ذلك، فإنه يعمل على خفض مستويات السكر في الدم مما يجعله خيار مناسب لأولئك المصابين بمرض السكري.

مشاريع يمكن إنشاؤها باستخدام نواة التمر

يمكن الاستفادة من نواة التمر في تنفيذ العديد من المشاريع المربحة، ومن أهم هذه المشاريع:

  • مشروع الحرف اليدوية: يمكن الاستفادة من نواة التمر في صناعة السبح والإكسسوارات التي تحظى بشعبية في الأسواق ويستخدمها الكثيرون خصوصا الفتيات، كما يمكن تصنيع أحذية يدوية من نواة التمر بعد تعديل شكلها وتلوينها بالإضافة إلى ذلك، يمكن تطريز الستائر وتزيينها باستخدام نواة التمر من خلال عمل ثقب باستخدام مثقاب صغير مخصص لهذا الغرض.
  • إنتاج زيت نوى التمر: يمكن الحصول على الزيت من نواة التمر الذي يساعد في حماية الشعر من التقصف والتساقط ويعزز من نموه، كما يمكن استعمال هذا الزيت لتحسين إشراقة البشرة.

يستخرج الزيت عبر الخطوات التالية:

  • يتم وضع نواة التمر في أشعة الشمس لمدة يومين حتى تحمص.
  • طحن النواة وإضافة كمية صغيرة من زيت الزيتون عليها.
  • اترك المزيج في زجاجة نظيفة لمدة أربعة أيام.
  • يمكن وضع الزيت الناتج على البشرة أو الشعر للحصول على نتائج رائعة.