“كنز ثمين هيزعل دول الخليج” .. اكتشاف أكبر 5 آبار بترولية جديدة في هذه الدولة تنتج 100 مليون برميل يوميا .. هتبقى أغنى من أمريكا والسعودية !!!

في حدث غير مسبوق تسعى جمهورية مصر العربية حاليًا إلى حفر خمسة آبار جديدة في حقلين نفطيين بخليج السويس حيث يتجاوز احتياطيهما المئة مليون برميل، وتعد هذه الخطوة دليل قوي على جهود الحكومة لتعزيز الإنتاج وزيادة موارد القاهرة من الهيدروكربونات، سنقوم بعرض تفاصيل هذا البيان الرسمي في الفقرات القادمة من هذا التقرير.

تخطيط مصر لحفر 5 آبار جديدة

تخطيط مصر لحفر 5 آبار جديدة
تخطيط مصر لحفر 5 آبار جديدة

وفقا لبيان تلقت منصة الطاقة المتخصصة في واشنطن فإن شركة بترول خليج السويس المعروفة باسم “جابكو” تخطط لحفر 5 آبار جديدة في حقلي الوصل وصفا، وذلك بهدف ضخ أكثر من 100 مليون برميل في مخزون النفط وزيادة إنتاجها إلى 15 ألف برميل يوميا بحلول النصف الثاني من العام القادم.

من المهم الإشارة إلى أن مجموع الاستثمارات في مشروع التنمية وحفر الآبار يبلغ حوالي 226 مليون دولار، ويعتمد ذلك على التعاون مع شركات بتروجيت وإنبي وخدمات البترول البحرية.

قام المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية بجولة يوم 25 يوليو 2024 في منصة إنتاج حقل شمال صفا البحري الواقع في منطقة امتياز بشمال شرق رمضان بخليج السويس، بمشاركة شركة دراغون أويل الإماراتية والآن يتم متابعة عمليات الحفر البحري باستخدام أحدث التقنيات بهدف تعزيز الاقتصاد الوطني وزيادة احتياطي النفط للدولة بأقصى قدر ممكن.