«أقوي من المبيد الحشري مليون مرة… طريقة القضاء على سوس الارز والخشب والبق وحشرات الفراش للابد هتهرب بدون عوده بطريقة فعالة زى السحر

يقلق  البعض من استخدام المبيدات الكيماوية في التخلص من الكائنات الطفيلية التي تفسد الأطعمة، وذلك لضررها البالغ على صحة الإنسان ولكن تبقى مشكلة الحشرات والسوس تؤرق البعض ولكن يمكنك استعمال طرق طبيعية للقضاء عليه وهذا ما سنعرضه في هذا المقال.

كيف تقضي على السوس والبق

هناك الكثير من الطرق الطبيعية التي تقضي على الحشرات وسوف نعرضها من خلال التالي:

  1. الروائح النفاذة التي يطلقها النعناع والفلفل الأسود، لها قدرة في القضاء على السوس وذلك لأن السوس لا يحب الروائح النفاذة حيث يمكن وضع النعناع والفلفل الأسود في الأماكن التي تريد أن تتخلص فيها من السوس، ولكن إن وصل السوس إلى الطعام يمكنك وضعه في البراد لمدة يوم كامل وسوف يختفي السوس بفعل البرودة.
  2. يمكنك استخدام الزيوت التي تسمى بالعطرية لأن الحشرات لا تتحملها وتلك الزيوت مثل زيت النعناع وزيت الريحان وعندما تشم الحشرات مثل هذه الروائح ستتجنب المكان وبالتالي سيقل وضعها للبيض.
  3. يمكنك وضع الخل مع الماء في الأماكن الخاصة بتخزين الأكل كي تتجنب انتشار السوس والبق فيها.
  4. عادة ما كان يتم استخدام ورق الغار لمنع تسوس الدقيق ويمكن استخدامه في منع الحشرات من الوصول الى الطعام أيضًا وذلك عن طريق وضعه في الأماكن التي تود التخلص من الحشرات فيها.
  5. زيت الاوكالبتوس يساعد في القضاء على السوس والحشرات.
  6. يمكنك استعمال المصائد الفرمونية خاصة إن كان هناك الكثير من الحشرات وهي تعمل عن طريق حبس الحشرات بعد جذبها.