ضبط تشكيل عصابي بتهمة سرقة الدراجات النارية في الجيزة والغربية

تستكمل الأجهزة الأمنية جهودها في مجال مكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها، وذلك  في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما في مجال ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبي جرائم السرقات.

وتمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديريتي أمن “الجيزة، الغربية”، من ضبط 8 أشخاص “لاثنين منهم معلومات جنائية”، لقيامهم بسرقة مبلغ مالي عقب استيقاف سيارة بها شخصين والتعدي عليهما بدائرة قسم شرطة الجيزة، وتم بإرشادهم ضبط جزء من المبلغ المالي المستولى عليه.

مديرية أمن الغربية

تم ضبط تشكيل عصابي مكون من 3 أشخاص “لاثنين منهم معلومات جنائية”، تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب وقائع سرقات الدراجات النارية بأسلوب “قص الضفيرة”، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم 6 وقائع سرقة بذات الأسلوب، وأرشدوا عن الدراجات النارية المستولى عليها.

كما تم ضبط “عاطل، له معلومات جنائية”، لقيامه بسرقة حقيبة بها مبلغ مالي من داخل سيارة بدائرة قسم شرطة أول المحلة، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وأرشد عن المبلغ المالي المستولى عليه.

عقوبة السرقة في القانون المصري

وتنص المادة 315 من قانون العقوبات، على أنه يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد على السرقات التي ترتكب في الطرق العامة، سواء كانت داخل المدن أو القرى أو خارجها أو في إحدى وسائل النقل البرية أو المائية أو الجوية في الأحوال الآتية: “إذا وقعت السرقة من شخصين فأكثر وكان أحدهم على الأقل حاملًا سلاحًا ظاهرًا أو مخبأ، وإذا وقعت السرقة من شخصين فأكثر بطريق الإكراه”.