ضبط 3 عناصر إجرامية بتهمة حيازة المواد المخدرة في الإسماعيلية

واصل قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديرية أمن الإسماعيلية جهود ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية حائزي وتجار المواد المخدرة، والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة.

مديرية أمن الإسماعيلية  

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط عنصر إجرامي، بدائرة مركز شرطة أبو صوير، وبحوزته “40 كيلو جرام لمخدر الحشيش”، وتم ضبط عنصر إجرامي آخر، بدائرة مركز شرطة أبو صوير، وبحوزته “35 كيلو جرام لمخدر الحشيش”.

كما نجحت الجهود في ضبط عنصر إجرامي “له معلومات جنائية”، بدائرة مركز شرطة أبو صوير، وبحوزته “30 كيلو جرام لمخدر الحشيش، سيارة”، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالي “12 مليون جنيه تقريبًا”.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الإتجار في المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على عملية ترويجها.

وجدير بالذكر المادة رقم 37 من قانون العقوبات نصت على أن يُعاقب بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه، كل من حاز أو أحرز أو اشترى أو استخرج أو فصل، أو صنع جوهرًا مخدرًا أو زرع نباتًا من النباتات الواردة في الجدول رقم “5” أو حازه أو اشتراه، وكان ذلك بقصد التعاطي أو الاستعمال الشخصي في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.