“خدي بالك ع عيالك..!!”إحذر تناول الكوسا عشان مترجعش تندم..! توقف عن شرؤاها أسرة كاملة ماتت بسببها…عشان متجيش تقول معرفش..!’’

تعتبر الكوسة من الأطعمة التي تحتوي على العديد من الفيتامينات وتسهل عملية هضمها، لذلك يُنصح بها بشكل خاص للرضع وللأشخاص الذين يعانون من حالات صحية عادةً، لا يكون له طعم حار ويمكن أكله نيئ تشير بعض الدراسات إلى أن الكوسة قد تحتوي على مواد سامة خطيرة وأنها قد تكون ذات طعم مر، وفقًا لخبراء التغذية.

الضغط يطلق السموم من الكوسة

متجيش تقول معرفش إحذر تناول الكوسا.. توقف ماما عن شراؤها حتي لو هتموت من  الجوع.. فيها سم قاتل!! - بوابة الزهراء الإخبارية

يشير المتخصصون إلى أن الخضروات التي تنتمي إلى عائلة القرعيات، مثل الكوسة والقرع والخيار، تحتوي بشكل طبيعي على مركبات سامة تحميها من الآفات، مما يجعلها آمنة للاستهلاك.

تجنب الكوسة المريرة

توصي هيئة تفتيش المواد الكيميائية في شتوتغارت بتجنب تناول الخضروات من فصيلة اليقطين في حال كان طعمها مرًا.

تشير رئيسة المكتب ماريا روث إلى أن الطعم المر يدل على ارتفاع نسبة مادة الكوكوربيتاسين السامة.

يوصي المكتب البافاري للصحة والسلامة الغذائية بتجربة طعم الكوسة قبل طهيها، لأن درجات الحرارة المرتفعة في المتاجر قد تؤثر بشكل مشابه على الخضروات.

احذر من الكوسة التي يزرعها الهواة

ليس من المؤكد ما إذا كانت الحرارة هي العامل الرئيسي وراء زيادة مستويات السموم في الكوسة، حيث يشير الخبراء إلى احتمال آخر وهو وجود “طفرة مضادة”.

يشيرون إلى أن هذه الظاهرة قد تكون أكثر انتشارًا بين المزارعين الهواة الذين يزرعون حدائقهم الصغيرة سنويًا، ويعزون ذلك إلى هذا السبب.

قد يتواجد بالقرب من الكوسة المزروعة قرع بري يحتوي على مواد سامة قد تؤذيها.