“حاول الانتقام مني وشهَّر بسمعتي”.. زوجة تلاحق زوجها بدعوى تبديد في القاهرة

قامت زوجة بملاحقة زوجها بدعوى تبديد، أمام محكمة مصر الجديدة، طالبت فيها بمعاقبته بسبب رفضه رد مصوغاتها المقدرة وفقًا لقائمة المنقولات بـ 700 ألف جنيه، وذلك عقب نشوب خلافات بينهما، وقيامه ببيع المصوغات دون إذن منها.

وقالت الزوجة في دعواها: “انهال عليَّ زوجي بالضرب وأخذ المصوغات مني تحت التهديد، وحاول أن يجبرني على توقيع تنازل عن المصوغات والمنقولات، ولكني تصديت له ورفض تصرفاته فطردني من منزلي، ومكثت وحاولت الطلاق منه ليشهر بسمعتي، ويتهمني باتهامات كيدية”.

وأضافت الزوجة: “حاول الانتقام مني، وعندما لاحقته بدعوى متجمد النفقة ثار وطالبني بتنفيذ حكم الطاعة، وألحق بي إصابات خطيرة وفقًا للتقارير الطبية والمستندات وشهادة الشهود التي تقدمت بها، وشهر بسمعتي حتى يدفعني للتنازل عن حقوقي الشرعية المسجلة بعقد الزواج”.

وتابعت الزوجة: “ذقت العذاب بسبب تصرفاته الجنونية وعنفه، ليدمر حياتي، ومنذ زواجي منه وأنا ملاحقه بالتهديدات، بعد أن رفض تطليقي بشكل ودي، مما دفعني لإقامة جنحة تبديد ضده لإثبات عنفه ضدي وسرقته حقوقي”.

يذكر أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا امتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يومًا، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.