«فلوسك راحت عليك»… خليك ناصح ومتشتريش قهوه مصنوعه من نوى البلح المطحون واعرف طريقه التمييز بين القهوه الاصليه والمغشوشه!!

تعد القهوة واحدة من أكثر المشروبات شيوعا حول العالم، ويتم إعدادها من حبوب البن المحمصة، و تعود أصول القهوة إلى إفريقيا، وتحديدا إلى إثيوبيا حيث تم اكتشافها لأول مرة، تحتوي القهوة على الكافيين الذي يمنحها تأثيرات منشطة، وتتواجد بأنواع ونكهات متعددة وفقا لنوع البن وطرق تحميصه وتحضيره، من خلال موقعنا بوابة الزهراء الإخبارية، سنقدم المزيد من التفاصيل.

تبع هذه النصائح جيدا لشراء البن الاصلي

رئيس هيئة سلامة الغذاء في مصر يحذر من زيادة حالات الغش، حيث أفاد الدكتور طارق الهوبي، رئيس الهيئة، بأنه لاحظ ارتفاعا في حالات الغش المتعلقة ببعض أنواع القهوة المتوفرة في الأسواق، وأوضح أن بعض التجار يستغلون الطلب العالي على القهوة لزيادة أرباحهم بطرق غير قانونية، و كما أضاف أن هناك شكاوى من المواطنين أدت إلى اكتشاف هذه الحالات، وأكد أن الهيئة تقوم بتنفيذ حملات رقابية مستمرة لضمان سلامة المنتجات.

طريقه معرفه كيف يكون البن الاصلي

طريقة التمييز بين البن الأصلي والمغشوش هي بسيطة ويمكن تنفيذها في المنزل، حيث قام أحد تجار البن بتوضيح ذلك، و يتم ذلك من خلال رش كمية قليلة من الماء على مسحوق البن؛ فإذا امتص البن الماء بسرعة وشكل مزيجا رخوة، فإن ذلك يعني أنه مغشوش، و أما إذا استغرق وقتا أطول لامتصاص الماء وتكوين الخليط، فهذا يدل على أن البن أصلي.

البن الأصلي و التقليدي

أنواع البن الأصلي متنوعة، وهناك العديد من الأنواع التي تتصف بجودة ممتازة، وتعتمد هذه الجودة على عدة عوامل مثل نوع الحبوب، موقع الزراعة، وطرق التحميص، و من بين أشهر أنواع البن عالية الجودة:

  • بن أرابيكا، الذي يعتبر من أفخم أنواع القهوة في العالم، ويشكل حوالي 60-70% من إجمالي الإنتاج العالمي.
  • و أما بن روبوستا، فيحتوي على كمية أكبر من الكافيين مقارنة بأرابيكا، ويتميز بنكهة أقوى ومرارة أكثر وضوحا.
  • و كما أن بن جيوشا هو نوع فاخر ونادر، ويتميز بنكهته المرحة والزهورية.