«مش هتفكر تشتريها تاني »… طريقة جهنمية لتشغيل ريموت التلفزيون بدون بطارية أو حجارة.. وفري فلوسك’’

عادة ما يعمل جهاز التحكم عن بعد باستخدام بطارية لتوفير الطاقة اللازمة لتشغيله ومع ذلك، في بعض الحالات، يمكن استخدام طرق بديلة دون الحاجة للبطارية لتشغيله مؤقتا في ظل التقدم التكنولوجي، ظهرت العديد من البدائل التي يمكن الاستفادة منها، ومن أبرز هذه البدائل هو بديل البطارية لجهاز التحكم عن بعد، وسنتعرف على هذه الطرق الآن.

كيفية تشغيل ريموت التلفزيون بدون البطارية

ازاي اشغل الريموت بدون حجرين بطارية ؟ وايه البديل؟

هناك أفكار مبتكرة يمكن استخدامها لتشغيل جهاز التحكم عن بعد بدون استخدام البطاريات، ومن أبرز هذه الطرق والأفكار نذكر ما يلي:

يمكن الاستفادة من فتيل الولاعة في توصيل الدائرة وتشغيل جهاز التحكم عن بعد، حيث يمكنك قص قطعة صغيرة من الفتيل وتغليفها حول القطبين الموجب والسالب في لوحة البطارية بشكل مؤقت قد تحتاج إلى تثبيت الفتيل باستخدام شريط لاصق أو مثبت، ويجب أن تتوخى الحذر بعدم لمس النقاط المعدنية للبطارية بأي جسم معدني آخر، لأن ذلك قد يؤدي إلى تفريغ البطارية أو تلف جهاز التحكم.

بعض الأجهزة تستطيع العمل باستخدام مصدر طاقة بديل مثل مأخذ USB، وإذا كان هناك منفذ USB متاح في جهاز التحكم عن بُعد أو في جهازك، يمكنك توصيل جهاز التحكم بمنفذ USB والاعتماد على الطاقة المستمدة منه لتشغيل الجهاز.

استخدام ورق الألومنيوم كبديل للبطاريات يمكن أن يساعد في تشغيل جهاز التحكم عن بعد لفترة مؤقتة عليك أن تأخذ قطعة من ورق القصدير بحجم البطارية، ثم تقوم بلفها بشكل جيد وتضعها في المكان المخصص للبطارية بعد ذلك، يمكنك تجربة جهاز التحكم ومن المؤكد أنه سيعمل.

بدائل الريموت كنترول

يمكنك الاعتماد على بعض الخيارات البديلة لجهاز التحكم عن بعد في حال كان غير فعال أو إذا كانت البطارية قد تلفت ومن أبرز هذه الخيارات:

  • استخدم أزرار التلفاز لتبديل القنوات أو لتقليل أو زيادة مستوى الصوت.
  • يمكنك تحميل إحدى التطبيقات المتاحة على الإنترنت للتحكم في التلفزيون.