طلعنا كلنا بناكله.. احذر تناول هذا الجزء في الدجاج.. يرفع نسبة الكوليسترول بالدم

تعتبر الفراخ من أهم البروتينات التي تحتاج لها أجسامنا باستمرار، حيث أنها تحتوي على العديد من الفوائد الصحية المهمة جدا لاجسامنا بجانب انه يتم طهيها باكثر من طريقة مختلفة وشهية جدا تجعل طعمها أكثر من رائع، ولكنها تحتويعلى بعض من الأجزاء التي بدورها تسبب زيادة في معدل الكوليسترول في الجسم.

لماذا تحتوي بعض من أجزاء الدجاج بزيادة في معدل الكوليسترول؟

صرح سعيد شلبي، استاذ الكبد، أن هناك بعض من أجزاء الفراخ تضم نسبة كبيرة جدا من الدهون المشبعة، وهي تعتبر نوع من ضمن الدهون التي من الممكن أن ترفع من مؤشرات الكوليسترول الضار داخل الجسم.

ما هي الأجزاء الموجودة في الفراخ لا بد من الابتعاد عنها؟

تبعا لما صرحه شلبي فإن كل الأجزاء الآتية وتشتمل على نسبة كبيرة من الدهون المشبعة وأيضا الكوليسترول:

الجلد

حيث أنه يشتمل على أغلب الدهون الموجودة في الدجاج، لهذا السبب فإن التخلص من الجلد قبل عملية الطهي من الممكن أن تخفض بصورة كبيرة من معدل الدهون والسعرات الحرارية أيضا.

الأجنحة

تضم هذه القطعة كمية كبيرة جدا من الجلد والدهون أيضا وهذا يجعلها من ضمن أكثر الأماكن الموجودة في الدجاج في نسبة الكوليسترول.

ما هي أهم الأجزاء الصحية الموجودة في الفراخ؟

كما أكد أيضا استاذ الكبد أن صدور الفراخ الخالية من الجلد تماما تعد من ضمن أفضل الاختيارات الفعالة جدا من أجل الحفاظ على صحة كل من القلب والأوعية الدموية، حيث أنه يشتمل على نسبة كمية كبيرة جدامن البروتين ومنخفضة من الدهون لهذا نحذر باستمرار بعدم تماول دهون الدجاج لما تحتويه من مخاطر وسموم كبيرة جدا على صحة الفرد، حيث أنها تؤدي إلى هلاكه لا مفر.