بقرار رسمي من التعليم.. موعد صرف مرتبات المعلمين العاملين بالحصة 2024 بعد رفع سعر الحصة 50 جنية

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا هاما إلى المديريات التعليمية في كافة المحافظات، بشأن الاستعانة بـ 50 ألف معلم غير معينين وغير تابعين للوزارة للمساهمة في سد عجز المعلمين في المدارس خلال العام الدراسي الجديد 2024-2025.

الاستعانة بـ 50 ألف معلم بالحصة لسد العجز

وأشار الخطاب الموجه من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى المديريات، أنه تمت الموافقة على الاستعانة بـ 50 ألف معلم غير معينين، في جميع المديريات التعليمية، وذلك في ظل مساعي الوزارة المستمر لسد العجز في هيئات التدريس.

وقررت التعليم :”الاستعانة بعدد 50 ألف معلم غير معينين لتدريس مرحلة التعليم الأساسي، حيث تم تحديد أجر قدره 50 جنيهاً للحصة الواحدة، بحد أقصى 20 حصة أسبوعياً لكل معلم”، وتهدف الخطوة لدعم المدارس وتلبية احتياجات الطلاب من تعليم نوعي.

إجراءات سداد معلمي الحصة

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة إعداد كشف بأسماء ومستحقات المعلمين المستعان بهم،  على أن يتم تقديمه في حلول اليوم الـ 10 من كل شهر ميلادي، على أن يتم سداد مستحقاتهم في اليوم الـ 28 من كل شهر، مع وجود قنوات تواصل سريعة في حالة حدوث أي تأخير.

ويأتي قرار  وزارة التربية والتعليم بالاستعانة بـ 50  ألف معلم من معلمي الحصة من أجل سد العجز في المدارس لتعزيز التعليم الأساسي وفرصة لتعزيز القدرة التعليمية في مصر، ولكن الخطوة في حد ذاتها تواجه بعض التحديات، حيث من الضروري التأكد من جودة المعلمين المستعان بهم وتوفير التدريب اللازم لهم، لضمان تقديم تعليم يتماشى مع المعايير الحديثة.

وكان محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن عن عدد من الإجراءات لسد  العجز في المدارس منها الاستعانة بمعلمي الحصة، واستمرار مسابقة الـ 30 ألف معلم، وتمديد التعاقد مع معلمي المعاش وغيرها من الإجراءات.