متشليش هم البقع.. طريقة إزالة بقع الزيت من الملابس البيضاء والملونة بخلطة فعالة هترجع كأنها جديدة

من الممكن أن تبدأ ربة البيت في تنظيف الملابس من البقع الدهنية أو بقع الزيوت وذلك من خلال الاعتماد على مكونات منظفة من البيت قادرة على التفاعل مع طبقة الدهون للتخلص نهائيا من آثار بقعة الزيت العنيدة التي تتسبب في مشكلة في الشكل العام للملابس، وقد تهدر ولا تستخدم بسبب عدم تنظيفها بالشكل اللائق، لذا نقدم لكل ربات البيوت أفضل طريقة تسهل من تنظيف الملابس بشكل سريع من دون أن يتعرض نسيجها للتلف.

طريقة إزالة بقع الزيت من الملابس

يمكن التخلص من لون الزيت أو بقعة الدهون من خلال استعمال أفضل المكونات المنظفة التي تساعد على التخلص من آثار الدهون والزيوت والقضاء عليها مما يساعد في تنظيف الملابس في أسرع وقت، وفيما يلي نوضح أفضل الطرق الممكنة التي تسهم في سرعة إزالة أي زيوت أو دهون على الملابس.

مكونات خلطة الخل

الخل من المكونات التي من الممكن أن تساعد على التفاعل مع الزيوت وتفتيتها، ومن الممكن البدء في تنظيف الملابس من خلال اتباع تلك الخطوات المقبلة:

  •  أولا يتم وضع الملابس في وعاء ملائم ومعها كمية الماء بحيث تتم تغطيتها بالماء بشكل تام.
  •  إضافة حوالي نصف كوب من الخل ومن ثم يتم ترك الملابس منقوعة على الأقل نصف ساعة في المحلول.
  • يتم وضع القليل من المسحوق المنظف المناسب وتنظيف الملابس أكثر من مرة بشكل يدوي حتى يزول أثر الزيت نهائيا.
  • يمكنك شطف الملابس وتهويتها حتى تجف بشكل تام.

إزالة بقع الزيت بالكربوناتو وعصير الليمون

  • يمكن إزالة أي بقع من الزيوت أو بقايا الأطعمة على الملابس من خلال استعمال الكربوناتو مع عصير الليمون.
  • لا بد من فرك الملابس بالمكونين معا وهو ما يساعد على ذوبات البقع وتفتيتها سريعا ويمكن إضافة القليل من الصابون السائل، ومن ثم يتم شطف الملابس جيدا تحت الماء الجاري.
  •  يتم غسل الملابس والتأكد من إزالة أي بقع من الزيوت أو الدهون نهائيا ويمكنك وضع الملابس في مكان ملائم حتى تتم تهويتها وستجدي أنها استرجعت لونها مرة أخرى.