انتظروها في 15 أكتوبر.. مفاجآت سارة للمصريين من البنوك بقرار من المركزي

زفت البنوك العاملة في مصر، سواء في القطاع الخاص أو القطاع الحكومي التي يصل عددها إلى 36 بنكا، بشرى سارة إلى العملاء وذلك بتوجيهات من البنك المركزي، حيث تقدم عددا من الخدمات المجانية وذلك بالتزامن مع الشمول المالي في مصر خلال 2024، حيث تتضمن خدمات بنكية ومصرفية مجانية للمواطنين.

خدمات مجانية من البنوك

ويشترط البنك المركزي المصري، على البنوك العاملة في مصر، توفير عددا من الخدمات بشكل مجاني، مالية ومصرفية وتنفيذ الأنشطة التي تهدف لخدمة المواطنين وشمولهم مالية، ومن المقرر أن تستأنف البنوك تقديم هذه الخدمات خلال احتفالية الادخار التي تنطلق يوم الـ 15 من شهر أكتوبر  الجاري ضمن أنشطة الشمول المالي في مصر.

خدمات مصرفية مجانية في البنوك المصرية لمدة أسبوعين

وحدد البنك المركزي المصري، 6 فعاليات للشمول المالي، سيتم تنفيذها على مدار العام، وهي “احتفالية المرأة بالتزامن مع يوم المرأة العالمي في الفترة من 8 إلى 31 مارس،  أما بالنسبة لليوم العربي للشمول المالي، بالتزامن مع اليوم العربي للشمول المالي في الفترة من 1 إلى 30 أبريل، ويوم الادخار في يونيو، واليوم العالمي للشباب في أغسطس، ويوم الفلاح في سبتمبر، ويوم ذوي الهمم في ديسمبر”.

وتقدم البنوك العاملة في مصر خلال الفترة من 15 إلى 31 من أكتوبر الجاري، بالتزامن مع السبوع العالمي للشمول المالي واليوم العالمي للادخار، العديد من الخدمات المصرية وفتح حسابات بنكية وإصدار بطاقات ائتمانية مجانا وتشمل الخدمات ما يلي:

  • تفعيل البطاقات الائتمانية واستخدامها في عمليات الشراء.
  • إصدار بطاقات الائتمان وبطاقات الدفع المسبق والبطاقات المدينة للعملاء.
  • فتح جميع  أنواع الحسابات البنكية للعملاء الجدد دون رسوم ودون حد أدنى لفتح الحساب.
  • خدمات مصرفية يمكنك القيام بها في المنزل منها التحويلات والقروض
  • إنشاء المحافظ الإلكترونية والتطبيقات المصرفية.
  • التواجد خارج فروع البنك وتقديم المنتجات المصرفية المناسبة.