بشرى سارة من الحكومة لعمال التراحيل.. قرار جديد من التنمية المحلية

زف الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التمية المحلية، بشرى سارة لعمال التراحيل وعددا من الفئات، وذلك ضمن أهداف المبادرة الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية “بداية جديدة لبناء الإنسان”، التي تهدف لتوفير حياة كريمة للمواطنين وتحسين جودة الحياة.

وقال مساعد وزير التنمية المحلية، في مداخلة هاتفية لبرنامج “خط أحمر” الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، إن الوزارة تبذل قصاري جهدها لتحقيق أهداف مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان على أرض المحافظات، وتوفير فرص عمل للشباب والمرأة، وتحسين جودة الحياة لكافة المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية.

وأضاف قاسم في تصريحاته: “حريصون على تقديم كل الدعم اللازم والتعاون مع وزارة العمل من خلال فتح كل مراكز تدريب الوزارة لتدريب الشباب والمرأة علي بعض الحرف والمهن المختلفة، التي يحتاجها سوق العمل، وتعظيم هذه الأنشطة في قرى حياة كريمة”.

بشرى سارة لعمال التراحيل

وأضاف مساعد وزير االتنمية المحلية، في تصريحاته، أنه “تم إنشاء قاعدة بيانات متكاملة عن عمال التراحيل في جميع المحافظات، ومن خلال نوعية الحرف وأماكن تجمعاتهم لحمايتهم وتقديم الخدمات اللازمة لهم وتسجيلهم في قاعدة بيانات العمالة غير المنتظمة والاستفادة مما يمكن تقديمه لهم، كما سيتم التنسيق مع الشركات والمصانع الكبرى في مختلف المحافظات لتوفير فرص عمل لهم”.

وكانت الدكتور منال عوض وزيرة التنمية المحلية، قد عقدت اجتماعا يوم الأربعاء الماضي مع محمد جبران وزير العمل، ناقشت من خلالها طرق تفعيل أهداف مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، حيث ناقشا بعض الأفكار والمقترحات لحماية ورعاية العمالة غير المنتظمة و” عمال التراحيل ” بالمحافظات، لإعداد قاعدة بيانات متكاملة لهم للمساهمة في دعم هذه الفئات من العمال.

واستعرض خلال الاجتماع، بعض الأماكن التي حصرتها بصورة مبدئية وزارة العمل لأماكن تجمع ” عمال التراحيل” في بعض الميادين والشوارع بمحافظة القاهرة والجهود الجارية لتسجيلهم وتقديم المساعدة لهم وإدخالهم في منظومة العمالة غير المنتظمة للاستفادة مما تقدمه وزارة العمل من خدمات وحوافز وامتيازات وغيرها.