“عالمة أثار عبقرية غيرت التاريخ في لحظة”.. إكتشاف كنز لم يسبق له مثيل تحت تمثال ابو الهول .. ازاي عايشين كل دا ومنعرفش مكانه!!

تمتلئ الحضارة المصرية القديمة بالأسرار والكنوز التي لا تزال بحاجة إلى الكشف الكامل، حيث يستمر العلماء والباحثون في البحث عن أسرار المصريين القدماء و واحدة من أبرز الألغاز التي أثارت اهتمام العلماء هي تلك المتعلقة بتمثال أبو الهول في الجيزة.

إكتشاف كنز لم يسبق له مثيل تحت تمثال ابو الهول

الباحثة والمؤرخة بيتاني هيوز افترضت وجود غرفتين أسفل تمثال أبو الهول يمكن أن تؤدي إلى شبكة من الأنفاق التي قد تحتوي على أسرار هرم خوفو الأكبر ووفقًا لصحيفة إكسبريس البريطانية، فإن هيوز تؤمن أن المصريين القدماء قد قاموا بإخفاء أعظم كنوزهم تحت هذا التمثال الأسطوري، الذي يرتبط بالفرعون خوفو.

هيوز شاركت استنتاجاتها من خلال قناتها على يوتيوب “أعظم كنوز مصر”، حيث ذكرت أن المصريين القدماء كانوا يخشون تمثال أبو الهول، معتقدين أنه يمتلك قوى خارقة للطبيعة، مما دفعهم للاعتقاد بأنه الحارس المثالي للكنوز وذكرت أنها عثرت على فتحة عميقة تحت التمثال يعتقد أنها تقود إلى شبكة ضخمة من الأنفاق، وأن هذه الأنفاق قد تربط بين أبو الهول وتمثال خوفو.

إكتشاف كنز  تحت تمثال ابو الهول

تمثال أبو الهول، الذي يُعد من أكبر وأشهر التماثيل في العالم، يمثل مخلوقًا أسطوريًا بجسد أسد ورأس إنسان، ويقع على هضبة الجيزة بجانب الأهرامات ر يُقال إنه نُحت ليكون حارسًا لقبر الفرعون خوفو، الذي يُعتقد أنه دفن في الهرم الأكبر خلفه.