قرار من التموين بشأن صرف السكر على البطاقات.. ما القصة؟

أعلن الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة تعمل على وضع عددا من الضوابط الجديدة لاستخدام السكر الموزع على البطاقات التي يستفيد منها ما يزيد عن 62 مليون مواطن في كافة محافظات الجمهورية.

ضوابط جديدة لاستخدام السكر التمويني

وقال وزير التموين والتجارة الداخلية، في تصريحات سابقة في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي والكاتب الصحفي أحمد التلي، مقدم برنامج ”حديث في السياسة“ على قناة ”إكسترا نيوز“، إن “المواطنين يريدون أن يكونوا على اطلاع دائم على الحصص التموينية وأسعارها والمواد التموينية المتوفرة في كل شهر، ويتساءلون عن موعد تحويل الحصص التموينية إلى دعم نقدي بعد أن أرادت الدولة المصرية استبدال الدعم العيني يتساءل البعض”.

وأضاف فاروق، أن وزارة التموين تعمل على وضع ضوابط لاستخدام السكر التمويني، مضيفا “نحن لا نتحدث عن الدعم، نحن نتحدث عن صحة الإنسان“، مشيرا إلى أن الحكومة تعمل على تطبيق الزراعة التعاقدية بشكل متناغم ولابد من ضمان لوجود تقنين مالي ولوجستي.

أسعار السلع التموينية

وبدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، في توفير صرف السلع التموينية بداية من يوم الثلاثاء الماضي الأول من أكتوبر عبر منافذها المختلفة، بواقع 31 سلعة يحتاجها البيت المصري، بما فيها السكر التمويني المدرج ضمن قائمة السلع حيث يباع بسعر يصل لـ  12.60 جنيهًا للكيلو.

وأشارت وزارة التموين والتجارة الداخلية إلى أن أسعار التموين لشهر أكتوبر ثابتة دون تغيير، حيث يحصل كل فرد مقيد على بطاقة التموين على سلع بقيمة 50 جنيها حتى الشخص الرابع، في حين يحصل الشخص الخامس وما بعده على دعم بقيمة 25 جنيها.