«وصفة العرسان الجداد»… بملعقه قهوه واحده اعملي ماسك لتفتيح البشره السوداء بدون مكياج او الذهاب للكوافير… طريقة الإستخدام!!

البشرة الداكنة، مثلها مثل أنواع البشرة الأخرى، قد تواجه مشاكل تتراوح بين التصبغات، والجفاف، وحب الشباب، و من أبرز أسباب هذه المشاكل العوامل البيئية مثل التعرض الزائد لأشعة الشمس، التلوث، وسوء التغذية، و أحيانا، قد تلعب الجينات دورا في تحديد مشكلات البشرة الداكنة، استخدام منتجات غير مناسبة قد يزيد من تفاقم الوضع، ومن خلال موقعنا بوابة الزهراء الاخبارية سنتعرف على التفاصيل.

تأثير المكياج غير المكلف والآثار الجانبية

بعض أنواع المكياج ذات الجودة المنخفضة تحتوي على مواد كيميائية قاسية يمكن أن تسد المسام وتسبب تهيج البشرة وحب الشباب، و من الممكن أن يؤدي الاستخدام المفرط للمكياج إلى تفاقم مشاكل البشرة، حيث تعجز البشرة عن التنفس بشكل طبيعي، مما يزيد من احتمالية ظهور البقع الداكنة والالتهابات، و علاوة على ذلك، قد يسبب بعض المكياج الرخيص التحسس أو التهيج.

حل مشاكل البشرة باستخدام ماسك القهوة

القهوة ليست فقط مشروبا لذيذا، ولكنها أيضا مكون فعال في العناية بالبشرة، و ماسك القهوة يمكن أن يساعد في تقشير البشرة، تقليل الانتفاخ، وتفتيح البشرة، و إليك الطريقة لتحضير الماسك:

المكونات:

  •  2 ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة.
  •  1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون.
  •  1 ملعقة صغيرة من العسل.

الخطوات:

1. امزجي جميع المكونات جيدا حتى تحصلي على عجينة متماسكة.

2. ضعي الماسك على الوجه بحركات دائرية لطيفة.

3. اتركيه لمدة 15-20 دقيقة.

4. اغسلي وجهك بالماء الفاتر وجففيه بلطف.