زيادة 1700 جنيه لهذه الفئات.. المالية تكشف موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024

كشفت وزارة المالية، مواعيد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024، للموظفين العاملين التابعين إلى الجهاز الإداري للدولة في الوزارات والهيئات والمؤسسات التابعة لها، والجهات الخاصة بالدولة، وذلك خلال منافذ الصرف المعروفة مثل ماكينات الصراف الآلي وأفرع البنوك.

موعد صرف مرتبات أشهر أكتوبر

وكشفت وزارة المالية، أنه سيتم إتاحة مرتبات العاملين في الدولة على مدار 5 أيام لصرف رواتب جميع الموظفين على أن إتاحة 4 أيام من شهر أكتوبر الجاري لصرف المتأخرات الخاصة بالعاملين،  على أن يبدأ صرف مرتبات العاملين في الدولة عن شهر أكتوبر بداية من 24 من شهر أكتوبر الجاري، على أن يتم صرف المتأخرات أيام 7،8، و9، و10، وفقا لما أعلنه شريف خيري رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية.

وأكد رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، أنه يتم إتاحة كافة المستحقات العاملين حسب المواعيد المعلنة في المنظومة المالية الإلكترونية عن طريق ماكينات الصراف الآلي، وطالب بضرورة عدم التكدس أمام ماكينات الصراف الالي بداية من تاريخ الصرف المحددة لكل جهة إدارية.

زيادة 1700 جنيه في مرتبات هؤلاء الموظفين

وأعلن الدكتور أيمن بهاء الدين، نائب وزير التربية والتعليم، أنه سيتم تطبيق قرار مجلس الوزراء الخاص بزيادة قمة الحصة للمعلمين فوق النصاب وذلك بالتعاون مع وزارتي التعليم والمالية، على أن يبدأ تطبيق هذا القرار اعتبار من أكتوبر الجاري من أجل تحسين دخل المعلمين وتحفيزهم على تقديم أداء أفضل.

ووافقت الحكومة على زيادة قيمة الحصة من 20 جنيها إلى 50 جنيها، للمعلم الذي يدرس حصص زائدة عن النصاب، وحسب الإحصائيات فأن المعلم الخبير يدرس حاليا 24 حصة في الأسبوع بما يعني يحصل على 35 حصة زائدة شهريا، مما يزيد دخله بنحو 1700 جنيه قبل الخصومات، وفي حالة زيادة الحصص لـ 45 حصة قد تصل الزيادة إلى 2250 جنيها في المرتب.