ليس آمنا كما تظن.. 5 مخاطر تمنعك من استخدام ورق الألومنيوم على البوتاجاز او الآطعمه

على مر السنين، انتشرت شائعات حول ارتفاع مستويات الألومنيوم مما يؤدي إلى مخاطر صحية، بما في ذلك مرض الزهايمر وأمراض الكلى. والحقيقة هي أن الألومنيوم يتواجد بشكل طبيعي في الماء والهواء والتربة ويستخدم في المواد المضافة  وايضا المواد الحافظه.

قد تتعرض أيضًا للألمنيوم الموجود في بعض مستحضرات التجميل ومضادات التعرق ومضادات الحموضة والأسبرين، ولا يبدو أن الاتصال المنتظم به يسبب مشاكل.

الآثار الضارة لاستخدام ورق الألمنيوم في الأغذية

عندما يتعلق الأمر برقائق الألومنيوم فإن كميات صغيرة من الألومنيوم تتسرب إلى الأطعمة المطبوخة باستخدام رقائق الألومنيوم أو أواني الطهي المصنوعة من الألومنيوم، ولحسن الحظ فإن الجسم لديه عدة آليات تساعده على التخلص من الكميات الزائدة من هذا المعدن.

هناك ما يسمى “التسمم بالألمنيوم”، والذي يحدث مع مرور الوقت ويمكن أن يشكل في النهاية خطراً على الدماغ والعظام والعضلات والأنسجة الأخرى.

أضرار استخدام ورق الألمنيوم لحماية البوتاجاز

أضرار ورق الألمنيوم ( القصدير ) - موضوع

تلجأ الكثير من النساء وربات البيوت إلى استخدام الفويل أو الفويل على البوتاجاز لحمايته من الأوساخ، وذلك لسهولة استخدامه بالإضافة إلى تكلفته المنخفضة إلا أن هذه الأوراق تشكل مخاطر كثيرة، خاصة إذا كنت غير قادر على تنظيفه على الفور أو لم يكن لديها الوقت الكافي للاعتناء بالبوتاجاز إذ نوضح أن أوراق الفويل تصنع للحفاظ على درجة حرارة الطعام وليس لحماية الأسطح من الأوساخ، وهناك أضرار جسيمة تنجم عن استخدامها بطريقة خاطئة يجب على كل ربة منزل أن تنتبه إليها جيداً، وذلك على النحو التالي:

يؤدي استخدام ورق الألمنيوم على البوتاجاز إلى تسخين سطحه إلى درجة حرارة عالية، مما يؤدي إلى انفجاره وإشعال الحرائق.

عندما تقوم ربة المنزل بتغطية البوتاجاز ، قد لا تلاحظ الفتحات الصغيرة التي تعمل لتهوية البوتاجاز والفرن، مما يؤدي أيضًا إلى حدوث انفجار.

ومن الممكن أن تصل ألسنة اللهب المنبعثة من البوتاجاز إلى هذه الأوراق أو إشعاله قد يتسبب في نشوب حريق.

يؤدي الاستمرار في استخدام هذه الأوراق إلى سقوط قطع صغيرة في الأنابيب عن طريق الخطأ، مما يساهم في انسداد الأنابيب فيصل الغاز إلى الشعلات، مما يسبب حرائق أو انفجارًا كبيرًا.

إذا اشتعل البوتاجاز  ذاتيًا وتم توصيله بتيار كهربائي، فقد يتسبب في حدوث ماس كهربائي، مما قد يسبب الكثير من الأضرار ويتسبب في احتراق جميع الأجهزة الكهربائية في المنزل.